تقنية

“ذا سبيدر” الدراجة النارية الطائرة حلم سيبصر النور في المستقبل القريب.. تفاصيل جديدة عن السعر وتاريخ طرحها في الأسواق العالمية-(فيديو وصور)

تفاديا للازدحام المروري وأملا في التخفيف من الحوادث التي تودي كل عام بحياة ملايين البشر قامت الشركة الأمريكية “جيت باك أفيشن” بتطوير أول دراجة طائرة بعد أبحاث وعمل شاق استغرق من الشركة أكثر من عام ونصف بغية تطوير نظام تحكم خاص بطيران الدراجات، لتبصر الدراجة الطائرة النور بأول تجربة لها منذ حوالي شهر تقريبا، واليوم نتعرف على مزيد من التفاصيل حول السعر وتاريخ طرحها في الأسواق والتي كشفتها لنا وسائل إعلام بريطانية.

الدراجة النارية الطائرة “ذا سبيدر” الحلم قريبا سيتحقق

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تفاصيل جديدة حول الدراجة الطائرة الأمريكية “ذا سبيدر” والتي هي من إنتاج الشركة الأمريكية “جيت باك أفيشن”.

حيث ذكرة صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن الدراجة الطائرة ستكون متوفرة في غضون عامين فقط أي ستكون جاهزة للتحليق بحلول عام 2023.

هذا وتأمل الشركة المصنعة للدراجة والتي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، إنتاج نسختين يمكن شراؤهما وقيادتهما من قبل المستخدمين العاديين.

أما النموذج الثاني منها فسيستهدف بشكل رئيسي الجيوش وفرق الإسعاف وأعمال التدخل السريع كأعمال إطفاء الحرائق، حيث ستكون أكبر حجما وذات مساحة أكبر لكي تتسع للمعدات والأدوات المتنوعة وستصل السرعة في هذا النموذج لحوالي 300 كم في الساعة كما ذكرت بعض المصادر الصحفية.

الدراجة الطائرة وتجربة النموذج الأولي
الدراجة الطائرة وتجربة النموذج الأولي

كما أن الدراجة ستعتمد نظاما خاصا لها للطيران كان قد استغرق تطويره وتجريبه أكثر من عام ونصف، وسيتصف هذا النظام الخاص بالسهولة كما هو الحال في الدراجات النارية العادية بالإضافة لميزات عديدة أخرى كالتوقف جوا في نقطة محددة.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد مايمان بأنه “سيتم إطلاق الدراجة خلال سنتين ودون الحاجة لرخصة قيادة وستكون الدراجة خفيفة الوزن، كما سيتم طرح نموذج آخر منها بعد 6 أشهر من تاريخ إطلاقها”.

"ذا سبيدر" الدراجة النارية الطائرة حلم المستقبل القريب.. تفاصيل جديدة عن السعر وتاريخ طرحها في الأسواق العالمية-(فيديو وصور)
“ذا سبيدر” الدراجة النارية الطائرة حلم سيبصر النور في المستقبل القريب.. تفاصيل جديدة عن السعر وتاريخ طرحها في الأسواق العالمية-(فيديو وصور)

وأضاف “ستبلغ سرعة النموذج الأول الموجه للمستخدمين العاديين 96 كلم في الساعة وهو النوع الذي لا يحتاج لرخصة القيادة”

هذا وستدعم الدراجة والتي يبلغ وزنها 136 كيلو غراما تقريبا، محركا مكون من 8 أسطوانات وبذلك سيكون بمقدورها حمل أوزان تصل ل 250 كيلو غراما تقريبا.

وستضم لوحة القيادة الخاصة بالدراجة الطائرة العديد من المميزات مثل تحديد المواقع ووجود نظام ترفيهي على شاشتها الرئيسية.

والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة “جيب باك أفيشن” لم تحدد بالضبط السعر الحقيقي لأي من النموذجين واكتفت بذكر رقم تقريبي لسعر النموذج الأول أي الخاص بالاستعمال العادي والموجه للأشخاص الذين لا يحتاجون لرخصة قيادة وسيكون السعر حوالي 380 ألف دولار أمريكي تقريبا.


تابع المزيد

في مصر.. 5 عمال سقطوا داخل غلاية زيت ليحاولوا إنقاذ بعضهم فكانت النهاية مأساوية.. امرأة روسية تلقي برضيعة داخل حاوية قمامة – فيديو

رئيس نادي “سان جيرمان” يُعلن عن إيرادات ضخمة نتيجة الصفقة مع ميسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى