عالم الحيوانات

بالفيديو|| طائرا نورس يضحكان على ثالث سقط من على حائط أثناء نقره الحبوب

تادول رواد واقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً حظي باهتمام الكثيرين، يظهر طائرا نورس بدى عليهما كأنهما يضحكان على طائر ثالث من جنسهما.

طائرا نورس يضحكان على صديق لهما.

يظهر المقطع المصور الذي نشرت قناة العربية نقلا عن أحد رواد تطبيق “التيك توك” الشهير كيف كانت ثلاثة طيور للنورس تقوم بنقر الحبوب.

لكنّ إحداها سقط أثناء ذلك ليقوم طائرا نورس الآخران بالضحك عليه بطريقة ملفتة للنظر ومضحكة أيضا وكأنهم بشر.

وقد حظي المقطع المصور بالكثير من الانتشار والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الطائر الغريب الذي يثير الجدل بتصرفاته التي تعتبر فريدة قياساً بالطيور الأخرى.

طائر النورس
يذكر أن النوّرس هو أحد الطيور المائيّة، حجمه أكبر بقليل من الحمامة، وله جناحان كبيران، ورأس ومنقار كبيران، وعنقه قصيرة، أمّا ريشه فيختلف لونه تبعاً لعمره، وللفصل من السّنة، ولكنّ بشكل عام فالطّيور البالغة بيضاء اللون، مع بعض البقع على رأسها وظهرها حسب نوعها، وهو طائر صاخب يطلق صيحات عاليّة

النورس من الطّيور الذكيّة، ويمتلك القدرة على التّعلم، ومن تصرفاته التي تنّم عن هذا الذّكاء هي التربيت التربة بأقدامه كيّ يخدع الديدان المتواجدة فيها بأنّ المطر يهطل، فتخرج هذه الديدان، فيلتقطها النّورس ويأكلها، كما أنّه يمتلك عدّة أساليب للتّواصل.

من خلال حركات معيّنة في الجسم، أو التّحليق بأسلوب معيّن، وقد احتّل النّورس مكانة عند الأدباء والشّعراء، فكان يرمز عندهم للتّراحال، والشوق، والوحدة، فهي تسافر مسافة حوالي خمسة آلاف كيلو متراً بحثاً عن الدفء في فصول الشتاء، لتعود مجدداً عند تحسّن الطّقس.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| دخل بكل ثقة وسرق شطيرة.. عملية سطو ينفذها طائر النورس والعامل لا يستطيع إيقافه

)) بالفيديو|| سيدة بريطانية تنتقم من جيرانها المزعجين بطريقة غريبة مستخدمة طيور النورس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى