منوعات

بالفيديو|| مواطن روسي يوثق اللحظات الأخيرة لطائرة عسكرية روسية قبل انفجارها.. وكأنها شعلة نار هائلة

نشر مواطن روسي مقطع فيديو قصير كان قد صوره على هاتفه المحمول أثناء زيارته لصديقه، لتظهر من خلاله طائرة نقل عسكرية روسية وهي تتحول للون الأحمر كأنها كتلة من اللهب أثناء طيرانها في محيط العاصمة موسكو قبل أن تتهاوى إلى الإرض وتنفجر مخلفة سحابة دخانية سوداء عمالقة.

مواطن روسي يوثق اللحظات الأخيرة لطائرة عسكرية روسية قبل انفجارها

رصدت لقطات فيديو تم تصويرها بهاتف محمول ومن مسافة ليست ببعيدة اللحظات الأخيرة لتحليق طائرة نقل عسكرية وذلك ظهر اليوم في محيط العاصمة الروسية “موسكو”.

هذا وقد أظهرت اللقطات المصورة اشتعال الطائرة أثناء تحليقها ليختل لاحقا توازنها وتتهاوى ساقطة على الأرض وتنفجر وتشكل كرة نارية عملاقة ودخان أسود كثيف عم أرجاء مكان الانفجار.

وقد صرحت الشركة المصنعة للطائرة في بيان لها بأن “الطائرة التجريبية طراز إيل-112 كانت في رحلة تجريبية”.

وأضافت الشركة “كان داخل الطائرة طياري اختبار ومهندس طيران ومازال مصير الجميع مجهولا”.

هذا وتحتوي الطائرة “إيل-112” على محركات توربينية، وهي مصممة لنقل الأفراد والمعدات العسكرية والأسلحة فهي قادرة عل حمل وزن يصل إلى 5 طن.

بالفيديو|| مواطن روسي يوثق اللحظات الأخيرة لطائرة روسية عسكرية قبل انفجارها
بالفيديو|| مواطن روسي يوثق اللحظات الأخيرة لطائرة عسكرية روسية قبل انفجارها

وقد قامت الطائرة بأولى رحلاتها عام 2019، ليقول المشرفين على اختبارها بأنها كانت ثقيلة نوعا ما وهي بحاجة لبعض التعديلات لتتوقف بعدها سلسلة الاختبارات ويضاف إليها التعديلات اللازمة ثم تتابع اختباراتها في بداية الشهر الثالث من العام الحالي.

هذا وتشير بعض المصادر إلى أن كل طاقم الاختبار قد لقي حتفه مباشرة بعد سقوط الطائرة وأن سبب الانفجار هو عطل في أحد محركات الطائرة.

الجدير بالذكر أن طائرة النقل العسكرية “إيل-112” هي أول طائرة نقل عسكرية روسية يتم بناؤها وتطويرها بشكل كامل منذ انهيار الإتحاد السوفيتي.


تابع المزيد

“فرصة العمر” وظيفة براتب خيالي وفي مكان غريب و مثير

الإعلام البريطاني يحتفي بأصغر ملياردير في البلاد.. شاب من أصل عربي بدأ بنشاط بسيط

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى