أخبار العالم

“أخبار العالم” ضحيتان وجرحى في انهيار مبنى ضخم في مصر.. فيضانات هائلة في كارولينا الشمالية تسفر عن ضحايا.. ارتفاع عدد ضحايا بوركينا فاسو لتصل لـ 160 شخص.. إجلاء أكثر من 18000 شخص من كابول

تداول رواد مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي صباح اليوم مقطع فيديو يظهر فيه عمال الإنقاذ وهم ينتشلون ضحايا جراء انهيار مبنى ضخم في مدينة دمنهور بمصر. وقعت فيضانات هائلة ومدمرة في ولاية كارولينا الشمالية جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وقد أسفرت عن مقتل شخصين وفقدان أكثر من عشرين شخصا. أما في بوركينا فاسو فقد أسفر هجوم المسلحين على عناصر من الجيش والمدنيين شمالي البلاد لارتفاع عدد القتلى في كلا الطرفين لترتفع حصيلة ضحاياها  إلى80 قتيل من الجيش والمدنيين و80 قتيلا أيضا من المسلحين.

“أخبار العالم” ضحيتان وجرحى في انهيار مبنى ضخم في مصر

أعلنت السلطات المصرية عن إخلاء ثلاث مبان مجاورة لمبنى كان قد انهار فجر اليوم في مدينة دمنهور. هذا وقد تم تشكيل لجنة هندسية للوقوف على أسباب انهيار المبنى ومعرفة فيما إذا كان هنالك خطر جديد من المباني التي تقع في جواره.

وقد أكد محافظ البحيرة هشام آمنة “أن العقار المنهار لم يكن قد صدر له قرارا بالإزالة وأن العقارات المجاورة قد تم إخلاؤها للتأكد من سلامتها وفصل جميع المرافقة عنها والتي تقع بالقرب منها”.

ووفق ما ذكرته صحيفة “الأهرام “المصرية، فقد تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال قتيلين ومصاب من تحت أنقاض هذا العقار ومازال البحث عن مفقودين وضحايا جدد جاريا حتى اللحظة.

وأشار الخبير الأمني ومساعد وزير الداخلية السابق اللواء السيد رمضان إلى “أن العقار المنهار كانت تقطنه 6 عائلات تقريبا”.

وأضاف قائلا “مازالت قوى الحماية المدنية تعمل على انتشال المزيد من الضحايا وتحاول إنقاذ من هم تحت الأنقاض ولكن العقار المنهار مكون من 5 طوابق وهو ما يصعب من مهمتهم”.

 

فيضانات هائلة في كارولينا الشمالية تسفر عن ضحيتان وأكثر من 20 مفقودا

لقي على الأقل شخصان مصرعهما وفقد أكثر من عشرين شخصا جراء الفيضانات في ولاية كارولينا الشمالية في جنوب شرقي الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وقد صرح أحد المسؤولين في مقاطعة هايوود في تغريدة له مساء أمس ” بدأ أكثر من 200 شخص مهمتهم في البحث داخل المنازل والمحلات عن مفقودين على طول نهر بيجون”.

هذا وقد تعرضت المنطقة يوم الأربعاء الماضي لارتفاع كبير في منسوب مياه النهر (بيجون) وذلك بسبب العاصفة الاستوائية “فريد”، والتي وصلت بسببها ذروة ارتفاع منسوبه إلى 6 أمتار.

هذا وقد صرح قائد شرطة مقاطعة هايوود قائلا “بحثنا داخل السيارات المهجورة والمنازل والمباني المجاورة للنهر أملا في العثور على ناجين”.

ويقول ناثان بابرو وهو أحد سكان قرية ضربتها الفيضانات “إن المياه قد وصلت لارتفاع مترين في حديقة منزلي بالقرب من قرية كروزو”.

 

ارتفاع عدد ضحايا بوركينا فاسو لتصل ل 160 قتيل

ارتفع إجمالي ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع يوم الأربعاء الماضي ليصل إلى 160 قتيلا بينهم 80 قتيل من المسلحين.

هذا وقد صرحت حكومة بوركينا فاسو مساء أمس في بيان رسمي لها “بأن عدد القتلى جراء الهجوم  الذي شنه مسلحين على عناصر من الجيش والمدنيين قد ارتفع ليصل إلى 80 قتيلا”.

هذا وقد صرحت قوات الأمن بأن 80 مسلحا كانوا قد قتلوا أيضا في نفس الهجوم أثناء تبادلهم إطلاق النيران مع قوات الجيش التي كانت تقوم بحماية المدنيين.

هذا ويتصاعد العنف في منطقة الساحل والتي تمتد على طول الحدود الجنوبية للصحراء الكبرى وذلك بالرغم من وجود الآلاف من قوات الأمم المتحدة والقوات الإقليمية والغربية.

هذا وقد تسبب العنف المنتشر على الحدود المالية والنيجيرية وفي بوركينا فاسو إلى مقتل الآلاف من المدنيين وتشريد الملايين منذ عام 2018.

"أخبار العالم" ضحيتان وجرحى في انهيار مبنى ضخم في مصر.. فيضانات هائلة في كارولينا الشمالية تسفر عن ضحايا.. ارتفاع عدد ضحايا بوركينا فاسو لتصل لـ 160 شخص.. إجلاء أكثر من 18000 شخص من كابول
“أخبار العالم” ضحيتان وجرحى في انهيار مبنى ضخم في مصر.. فيضانات هائلة في كارولينا الشمالية تسفر عن ضحايا.. ارتفاع عدد ضحايا بوركينا فاسو لتصل لـ 160 شخص.. إجلاء أكثر من 18000 شخص من كابول

إجلاء أكثر من 18000 شخص من كابول

بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم أكثر من 18000 شخص من مطار كابول عاصمة أفغانستان وذلك منذ يوم الأحد الماضي. فيما ذكر البيت الأبيض بأنهم قد أجلوا أكثر من 7000 شخص، وفي انتظار إجلاء 6000 آخرين.

هذا وقد صرح مسؤول في حلف شمال الأطلسي “الناتو “لوكالة رويترز صباح يوم الجمعة بأنه “قد تم إجلاء أكثر من 18000 شخص من مطار كابول ومازال هنالك الكثيرين في انتظار عملية إجلائهم بفارغ الصبر”.

هذا وقد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيس برايس، أن 6000 شخص “بحثت أوضاعهم تماما” وهم موجودون الآن داخل المطار في انتظار وصول الطائرات لأجل عملية الإجلاء.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها كانت قد أجلت بالفعل 6741 شخصا بينهم 1792 مواطنين أمريكيين وهي الآن بصدد إجلاء عدد مشابه من داخل مطار العاصمة الأفغانية كابول.


تابع المزيد

بالفيديو|| بدأ “لفة الموت”.. تمساح عملاق يسحب مدربته للماء بعد أن عضها من ذراعها في مشهد يحبس الأنفاس وأحد الزوار يتدخل

حقيقة طلاق أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز بعد سفرها للعلاج في سويسرا وشقيقها يثير الجدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى