ترينديات

فيديو “مندي الكنغر” يثير الجدل بالسعودية والسلطات تعلّق عليه بشكل رسمي وتتخذ هذا الإجراء – فيديو

بعدما أثار فيديو تداول بشكل واسع مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الجدل في السعودية، بسبب من بعض الأشخاص بذبح حيوان الكنغر وطبخه كوجبة “مندي الكنغر”، لتعلق السلطات على الحادثة وبشكل رسمي .

مندي الكنغر تثير الجدل بالمملكة العربية السعودية

صرح متحدث باسم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ، على مقطع فيديو ظهر فيه لأشخاص يذبحون “الكنغر” لإعداد وجبة مندي منه بالقول:

وقال بندر الفالح خلال :”تم رصد الفيديو من قبل الوحدة المعنية برصد مخالفات الحياة الفطرية وتم التعامل معه بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستدعاء المخالف والنظر في هذه المخالفة”.

وأوضح:”المركز الوطني للحياة الفطرية معني بإصدار تراخيص لاستيراد الكائنات الفطرية للمملكة والتراخيص تصدر لاستخدامات محددة للكائنات ولا يشمل هذا النوع الذي تم الترخيص له أن يتم ذبحه”.

وأشار:”تم الترخيص لهذا النوع للتربية والإكثار وليس لقرار الذبح”، مبينا:”من قام بنشر المقطع لم يأخذ في الحسبان مسألة تعزيز الفكر الخاطئ لذبح الكائنات الفطرية وتناولها كوجبات”.
إعلان

 

وأضاف بحديثه :”كثير من الكائنات الفطرية مهدد بالإنقراض وفي حالات حرجة”، لافتا:”كثير منها طهيها لا يدخل في وجبات”، داعيا الجميع بعدم نشر الثقافة السلبية في التعامل مع الحياة الفطرية.

وتابع:”أغلب ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي من إيذاء الحياة الفطرية أو تصرفات سلبية”، لافتا:” جاري التعامل مع هذه المخالفة وسيتم إيقاع المخالفات اللازمة”.

واختتم بندر الفالح حديثه بالقول :”هناك مجموعة من الممارسات قد تكون خاطئة ويغرمها ويخالف النظام ولذلك لابد من التأكد من مصدر هذه الكائنات”، موضحا:”أصحاب المقطع بحسب السجلات لم يقوموا باستيرادها بشكل مباشر وإنما بشرائها قام باستيرادها بشكل نظامي”.

 

وجبة مندي الكنغر

وأظهر مقطع الفيديو لحظة وجود حيوان الكنغر حيًا داخل القفص قبل عملية ذبحه؛ إذ أكد أحد الأشخاص أن لحمه من أجود أنواع اللحوم وخال من الدهون.
وأبان المقطع لحم الكنغر بعد ذبحه وطريقة تحضير التوابل استعدادا لطبخه ومن ثم تقديمه للأكل على طريقة “المندي”.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| سوزان نجم الدين تبكي على الهواء وتنسحب من برنامج المواجهة بسبب بشار الأسد وأصالة نصري

)) شابة تركية توثق نهايتها بجوالها.. صعدت أعلى منزل لتصوير مقطع عبر تطبيق تيك توك فحدثت المأساة -فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى