رياضة

بالفيديو|| في الدوري الفرنسي.. بسبب قارورة مياه انقلب الملعب إلى ساحة حرب

شهدت المباراة التي أقيمت مساء يوم الأحد والتي جمعت نادي مرسيليا بنادي نيس في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي  أعمال عنف وشغب حيث نزل الجمهور إلى أرضية الملعب ليهاجموا لاعبي مارسيليا وذلك بسبب قارورة مياه ألقيت باتجاههم من أحد لاعبي مرسيليا ليطلق الحكم صافرته وتلغى المباراة.

في الدوري الفرنسي انقلب الملعب لساحة حرب بسبب قارورة مياه

ألغيت مباراة نيس والتي أقيمت ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم وذلك في الدقيقة 75 من عمر اللقاء  إثر مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير أصحاب الأرض التي اقتحمت الملعب لتبدأ أعمال الشغب والتخريب.

بدأت هذه المشاجرة عندما أقدمت جماهير نيس على رمي قارورات مياه على لاعب مرسيليا “ديمتري باييه” أثناء تنفيذه لضربة ركنية، ليقوم الأخير برمي إحدى هذه القارورات على المدرجات، لتستشيط الجماهير غضبا وتقتحم أرضية الملعب.

بالفيديو|| في الدوري الفرنسي.. بسبب قارورة مياه انقلب الملعب إلى ساحة حرب
بالفيديو|| في الدوري الفرنسي.. بسبب قارورة مياه انقلب الملعب إلى ساحة حرب

هذا وقد خرج جميع اللاعبين من أرضية الملعب بانتظار هدوء الجماهير واستمروا بالانتظار لمدة 90 دقيقة ليقرر في النهاية حكم اللقاء بنوا باستيان إلغاء المباراة.

وكان قد أعلن بابلو لونجوريا رئيس مرسيليا أن النادي قرر عدم استكمال المباراة رغم قرارا السلطات بضرورة استكمال اللعب.

وذكر أيضا لونجوريا في مؤتمره الصحفي “قررت الرابطة استئناف اللعب ولكننا قررنا عدم استكمال المباراة، حفاظا على سلامة لاعبينا”.

هذا وقد ألقى جان بيير ريفير رئيس نادي نيس اللوم على لاعب مرسيليا ديميتري باييه وزميله ألفارو غونزاليس في حدوث هذه الفوضى، بعد ما ردوا على المشجعين بإعادة إلقاء قارورات المياه، كما اتهم بعض مسؤولي مرسيليا بالاعتداء على لاعبين من ناديهم (نيس).

وأضاف ريفير”من المحبط أن تنتهي المباراة بهذه الطريقة”.

الجدير بالذكر أن نادي مرسيليا وفي جولته الإفتتاحية مع نادي مونبيلييه كانت أيضا قد شهدت توقفا لمدة 15 دقيقة وذلك بسبب إلقاء جماهير نادي مونبيليه قارورات مياه باتجاه لاعبي مرسيليا لتستكمل المباراة بعد تحذير المنظمين لكلا الناديين بإلغائها، لتنتهي المباراة بفوز مرسيليا بنتيجة (3-2).


تابع المزيد

بالفيديو|| عالم أحياء يحاول إبعاد أسماك القرش الأبيض عن حوت أحدب ضخم وهي تتغذى عليه

الخارجية الأمريكية تعلن اتفاقاً مع 24 دولة في4 قارات لتصبح ممرات عبور للاجئين الأفغان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى