صحة و جمال

وصفتها بالقاتلة.. خبيرة تغذية تحذّر من تناول عدد من الأطعمة عندما تصبح “بائتة”

كشفت خبيرة تغذية  عن عدة أطعمة أنها تكون خطيرة على الصحة في حال أعيد تسخينها بعد أن أصبحت “بائتة” وفق قولها مسهبة بالتفاصيل لوسائل الإعلام.

خبيرة تغذية وأطعمة ضارة للصحة

قالت خبيرة تغذية روسية تدعى أولغا لوشبنكوفا، وهي أكاديمية مختصة: “إن تسخين البطاطس المقلية والمأكولات السريعة يسبب ظهور مواد ضارة إضافية فيها”.

وأشارت الأكاديمية بحديثها قائلة إلى أن الهامبرغر والشاورما وغيرها من الأطعمة التي تصنف ضمن المأكولات السريعة، لا تفيد الصحة بشيء حتى عند تناولها فور تحضيرها، فكيف إذا كانت بائتة. بالطبع سوف تزداد خطورتها على الصحة. لأنها خلال الليل سوف تتحلل وتفقد الفيتامينات والمواد المعدنية.

وتقول،” لا تحتوي المأكولات السريعة البائتة على الفيتامينات، لأنها في الأساس قليلة أو معدومة، فكيف إذا كانت غير طازجة، لأن ما كان موجودا قد تحلل. أي أن الإنسان يحصل منها فقط على سعرات حرارية وبروتين ودهون وكربوهيدرات فقط”.

كما وأشارت الخبيرة الروسية، “عند تسخين هذه المـكولات البروتينية، تتغير بنيتها ويصعب على الجسم امتصاصها، وبالنسبة للبطاطس المقلية بحد ذاتها خطرة، فكيف عند تسخينها. لأنه عند قلي المواد النشوية في كمية كبيرة من الزيت تتكون بالإضافة إلى الزيوت المتحولة، مركبات الأكريلاميد المسرطنة الخطيرة”.

وتوضح، عند عدم وضع هذه المأكولات في الثلاجة وفي اليوم التالي تناولها باردة دون تسخين فقد يصاب الشخص بعدوى بكتيرية.

وخلصت الخبيرة بحديثها بالقول،”يجب أن نعرف كم من الوقت كانت المأكولات السريعة خارج الثلاجة. لأنهم يقولون إن تقنية إعداد هذه المأكولات “تقتل” كل شيء. و لكن خطر التلوث البكتيري لا يزال قائماً. يحتوي الهامبرغر على لحم وخبز وخس – ولا نعلم إن كان قد غسل جيدا أم لا. وكقاعدة تحتوي الصلصة على السكر والنشا ، وهذه أرضية خصبة لتكاثر البكتيريا”.

خبيرة تغذية
وصفتها بالقاتلة.. خبيرة تغذية تحذّر من تناول عدد من الأطعمة “بائتة”

تابع المزيد:

>>تتعلق بالقلب والأعصاب بشكل مباشر.. دراسة تكشف عن مشكلة خطيرة وحالة شائعة أثناء النوم

>> إليك ماذا سيحصل لأجسامنا عند الاستحمام بشكل يومي
>>دراسة: عادات شائعة يمارسها الكثير تؤدي مع الوقت للإصابة بالسكتة الدماغية
>>إليك 6 استخدامات مذهلة لأعواد تنظيف الأذنين لايعرفها الكثيرون

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى