أخبار العالم

“أخبار العالم” تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك..حريق هائل في مقاطعة روسية..نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية

اندلع حريق هائل في مقاطعة سفيردلوفيسك الروسية ليمتد على عدة كيلومترات على الطريق السريع الرابط بين مدينتي يكاترينبورغ وبيرم.أما في المكسيك فقد تحطمت مروحية كانت تقل 20 شخصا في ولاية هيدالغو المكسيكية، وذلك أثناء محاولتها الهبوط، وكان على متنها شخصية حكومية مرموقة،وذلك دون وقوع أية خسائر تذكر.وفي إثيوبيا وتحديدا في ولاية أمهرا تسبب هجوم مسلح على تيغراي إلى نزوح أكثر من نصف مليون شخص، الأمر الذي قد يتسبب بكارثة إنسانية لعدم القدرة على تلبية أدنى الخدمات والمتطلبات اللازمة لهؤلاء النازحين وذلك بسبب أعدادهم الهائلة.

“أخبار العالم” تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك

تحطمت مروحية كانت تقل أكثر من 20 شخصا في ولاية هيدالغو المكسيكية، أثناء محاولتها الهبوط والتي باءت بالفشل.

هذا وقد كان على متن المروحية ايريك سسسنيروس وهو سكرتير الحكومة المكسيكية في ولاية فيراكروز.

"أخبار العالم" تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك..حريق هائل في مقاطعة روسية..نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية
“أخبار العالم” تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك

وقال سيسنيروس في تغريدة له على “تويتر” اليوم صباحا، بأنه “بخير وأنه لم تقع خسائر بشرية في هذا الحادث”، مضيفا:”نواصل تقديم المساعدة بسبب وجود بعض الإصابات”.

كما أظهر مقطع فيديو انتشر بسرعة هائلة مروحية تابعة للبحرية المكسيكية، وهي تحاول الهبوط بشكل سليم، قبل أن تفقد السيطرة وتسقط من علو منخفض.

 

حريق هائل في مقاطعة روسية

اندلع حريق هائل في مقاطعة سفيردلوفسك الروسية وكان قد امتد على عدة كيلومترات على الطريق السريع الرابط بين مدينتي يكاترينبورغ وبيرم.

هذا وقد أغلقت السلطات الحركة على هذا الطريق لعدة ساعات قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق.

 

نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية

تسبب هجوم مسلح في إثيوبيا إلى نزوح أكثر من نصف مليون شخص في ولاية أمهرا منطقة تيغراي، وذلك بحسب ما ذكرته لجنة تنسيق الوقاية من الكوارث والأمن الغذائي في الولاية.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء الأثيوبية “إينا” عن اللجنة اعرابها عن خيبة أملها من المنظمات الإنسانية الدولية لعدم إبدائها أي اهتمام أو مساندة أو حتى تقديم الدعم ولو بشكل بسيط لأكثر من 700 ألف مستفيد من شبكات الأمان المتواجدين في المناطق التي فرض المسلحون السيطرة عليها.

"أخبار العالم" تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك..حريق هائل في مقاطعة روسية..نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية
“أخبار العالم” نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية

كما صرح رئيس لجنة تنسيق الوقاية من الكوارث زلالم ليجالم، بأن ” الأزمة التي فرضها المسلحين علينا ستشكل أزمة اجتماعية واقتصادية كبيرة بسبب النزوح، ولكن مع ذلك سوف نعمل على مواجهة التحديات من خلال تشكيل لجنة في مدينتي ديسي وجوندار”.

وقد أوضح ليجالم، بأن اللجنة توزع أكثر من 30 ألف قنطار من المواد الغذائية للنازحين، بدعم من الحكومات الإقليمية والفيدرالية، وذلك من خلال الدعم المادي الكامل للمجتمعات التي يتم إيواء النازحين فيها.

والجدير بالذكر أنه وفي وقت سابق كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت عقوبات قوية بحق الجنرال فيليبوس فولديوهانيس رئيس هيئة أركان الجيش الأريتيري وذلك لضلوعه بـ “انتهاكات لحقوق الإنسان” في منطقة تيغراي الأثيوبية.

"أخبار العالم" تحطم مروحية تقل 20 شخصا في المكسيك..حريق هائل في مقاطعة روسية..نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية
“أخبار العالم”نزوح أكثر من نصف مليون شخص من أمهرا الأثيوبية

تابع المزيد

بالفيديو|| جنون على الطريق الدائري.. الشرطة تطارد سيارة لمدة 30 دقيقة تتحرك عكس السير وبسرعة جنونية كأنها مشهد هوليوودي

دولة الإمارات تعلق على قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب.. وتؤكد على أمرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى