منوعات

بالفيديو والصور|| حمدتو.. اللاعب المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في “بارالمبياد طوكيو”

مع بدأ “بارالمبياد طوكيو” وفي أول أيامها، استطاع اللاعب المصري إبراهيم حمدتو من خطف الأضواء وإثارة اهتمام كل المتواجدين في الدورة، وذلك من خلال منشورات وتغريدات انتشرت وبسرعة هائلة حول العالم وعلى كافة منصات التواصل الاجتماعي فضلا عن أدائه الاستثنائي رغم الخسارة في أولى مبارياته.

حمدتو لاعب التنس المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في “بارالمبياد طوكيو”

استطاع لاعب التنس المصري إبراهيم حمدتو ومن أول يوم في دورة الألعاب البارالمبية والتي تقام في طوكيو من خطف الأضواء وإثارة اعجاب ودهشة العالم أجمع، وذلك من خلال أدائه الاستثنائي رغم الخسارة في أول لقاء له، حيث تجمع المصورين من حوله لتوثيق ما شاهدوه من إصرار وعزيمة من اللاعب الذي فقد ذراعيه ولعب بفمه وبمساعدة قدميه فقط.

هذا وقد كتب الحساب الرسمي لدورة الألعاب البارالمبية، عبر “تويتر” عن حمدتو:”فقط في الدورة البارلمبية، اللاعب المصري إبراهيم حمدتو يلهم الجميع حول العالم.. بعدما لعب وهو يمسك المضرب بفمه ومساعدة من قدميه وذلك إثر فقدانه لذراعيه بحادث مؤسف”.

بالفيديو والصور||حمدتو.. اللاعب المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في "بارالمبياد طوكيو"
بالفيديو والصور|| حمدتو.. اللاعب المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في “بارالمبياد طوكيو”

هذا وقد أصبح اللاعب إبراهيم حمدتو أول لاعب مصري يظهر كشخصية “أنمي” بجانب تميمة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، الدمية سومتي.

وبالرغم من خسارته في أولى مبارياته أمام اللاعب الكوري الجنوبي بارك هونغ كيو وبنتيجة 3-0، لم تتوقف المنشورات والتغريدات التي انتشرت في انحاء العالم عن الثناء على اللاعب والإعجاب بعزيمته وإصراره وشجاعته التي ظهرت أثناء المباراة.

كما يملك اللاعب المصري مسيرة رياضية مميزة، فهو يشارك للمرة الثانية على التوالي في هذا الحدث الرياضي العالمي.

بالفيديو والصور||حمدتو.. اللاعب المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في "بارالمبياد طوكيو"
بالفيديو والصور||حمدتو.. اللاعب المصري الذي أبهر العالم وخطف الأضواء في “بارالمبياد طوكيو”

وله انجازات عدة على الصعيد القاري ومن أبرزها تتويجه بالميدالية الفضية لتنس الطاولة في بطولة أفريقيا ثلاث مرات خلال أعوام:2011،2013،2015.

هذا وتشارك في البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 49 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 أنشطة رياضية مختلفة وهي: رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، كرة الطائرة جلوس، “الباراتيكواندو”، وكرة الهدف سيدات.

الجدير بالذكر أن اللاعب المصري إبراهيم حمدتو كان قد تعرض لحادث قطار، وهو في العاشرة من عمره، أدى لبتر ذراعيه، ولكنه تمكن بفضل عزيمته وإصراره من ممارسة واحتراف لعبة تنس الطاولة، للتوج جهوده فيها بعدة إنجازات خلال مسيرته الرائعة.


تابع المزيد

انجاز مصري مذهل.. اكتشاف حوت برمائي عاش قبل 43 مليون سنة

ماكرون يزور العراق مصمماً على تحقيق 3 أهداف.. وهذه الشخصية التي سيلتقيها في أربيل

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى