أخبار العالم

“أخبار العالم” حصيلة كارثية لقتلى تفجيري مطار كابول..حريق هائل على الحدود اللبنانية السورية.. إصابة 60 شخصا جراء انفجار ضخم في كازاخستان

تعرض مطار كابول يوم الخميس لتفجيريين انتحاريين هذا وقد بدأت حصيلة هذين التفجيرين بالارتفاع لتصل لحد اللحظة لـ 110 قتيلا. أما على الحدود السورية اللبنانية فقد نشب حريق هائل حيث التهمت نيرانه القسم الشرقي من منطقة وادي عنجر في محافظة البقاع اللبنانية القريبة من الحدود السورية. وفي كازاخستان اندلع حريق في مستودع للذخيرة مما أدى لإصابة أكثر من 60 شخصا.

“أخبار العالم” حصيلة كارثية لقتلى تفجيري مطار كابول

ارتفعت حصيلة تفجيري مطار كابول والتي وقعت يوم أمس لتصل لـ 110 قتيلا لحد اللحظة.

هذا وقد ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول بدون أن يذكر اسمه اليوم بأنه قد جرى نقل القتلى من محيط المطار وداخله والبالغ عددهم لحد اللحظة 110 قتيلا جراء هذين الهجومين العنيفين.

ليضيف أيضا بأن الحصيلة الحقيقية ربما تكون أكبر بكثير من ذلك، بسبب مشاركة آخرين في عمليات نقل القتلى من المكان.

هذا وقد قتل  13 جنديا أمريكيا، و28 شخصا من الحركة المسلحة التي استولت على البلاد، وقبل وقت سابق كانت الحكومة الأفغانية قد تحدثت عن حصيلة بلغت 72 قتيلا، وفقا لما ذكرته “فرانس برس” عن الإنفجارين الحاصلين في المطار ومحيطه.

ولكن بالرغم من قساوة هذا الهجوم إلا أن عمليات الإجلاء مازالت مستمرة، حيث غامر الكثيرون بحياتهم للوصول إلى المطار.

 

حريق هائل على الحدود اللبنانية السورية

اندلع حريق هائل يوم الخميس الماضي انتشر على الحدود السورية اللبنانية.

هذا وقد وقع الحريق في جبل مجدل عنجر، حيث التهمت النيران القسم الشرقي من “وادي عنجر” في محافظة البقاع اللبنانية والواقعة بالقرب من الحدود السورية.

هذا وقد ذكرت وكالات إعلام لبنانية بأن الحريق الضخم يهدد منازل ومحاصيل زراعية على مساحات شاسعة، كما أن رجال الإطفاء تعذر وصولهم ليلة أمس للمناطق المتضررة من الحريق.

 

إصابة 60 شخصا جراء انفجار ضخم في كازاخستان

أعلنت وزارة الدفاع الكازاخستانية في بيان “بأن حريق ضخم اندلع ظهر يوم الخميس الماضي، في مستودع للذخيرة يقع في وحدة عسكرية في منطقة جامبيل الواقعة جنوبي البلاد، مما تسبب بانفجار ذخيرة”.

وقد أصيب جراء هذا الانفجار أكثر من 60 شخصا، كما تسبب أيضا في إخلاء 4 قرى مجاورة.

كما تم الطريق والسكك الحديدية الواصلة للمنطقة، وفقا لما ذكرته سلطات المرور والسكك الحديدية الكازاخستانية.

وكانت قد صرحت السلطات المحلية بأنه “قد تم نقل 60 مصابا للمستشفيات المجاورة لمنطقة الانفجار، لأجل العلاج، ومازالت الجهود مستمرة لإخماد الحريق”.

الجدير بالذكر أنه في عام 2019 وقع حادث مشابه في بلدة آريس حيث قتل فيه 4 أشخاص وأصيب العشرات وتم إخلاء البلدة بالكامل من سكانها والبالغ عددهم 44 ألف نسمة.


تابع المزيد

“الرقم الصعب والنمبر وان” يجتمعان في بيروت.. محمد رمضان حضر بطائرته الخاصة وتكريم بشهادة دكتوراه فخرية في لبنان – (فيديو وصور)

الكرملين يكشف عن تحركٍ تقوم به الاستخبارات الروسية على الحدود الأفغانية.. وطالبان توجه نداءً لخطباء المساجد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى