لايف ستايل

حيلة تساعدنا على كشف “الخضروات المسرطنة”تعرف إليها

كثرت في الأونة الأخيرة الخضروات المسرطنة تلك التي تحتوي على مواد لجعلها أكثر نضارة وتقبلاً للبيع ولكنها تحتوي على مواد كيماوية تساعد على ظهور مرض السرطان بالجسم، ومنه سنتحدث عن حيلة لكشف تلك الخضروات.

كشف الخضروات المسرطنة

يغش كثير من المزارعين أو بياعي الخضار خضارهم باستخدام مركبات ضارة مثل الملكيت الأخضر والعديد من المواد الكيميائية الأخرى التي تلحق أضراراً جسيمة بالصحة وتدعى بالمواد المسرطنة.
ويعرف الملكيت الأخضر بأنّه مركب عضوي يستخدم على نطاق واسع كمضاد للميكروبات أثناء عمليات تربية الأحياء المائية. وفي عام 2006، اكتشف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام الملكيت الأخضر في المأكولات البحرية المستوردة من الصين، مما أدى إلى حظر استيراد تلك المأكولات.
ووفقًا لعلماء الغذاء، لا يزال استخدام الملكيت الأخضر، وهو مادة مسرطنة معروفة، يمارس في صناعة الأغذية في العديد من البلدان. وغالبًا ما يستخدم لإضفاء اللون الأخضر على االفلفل الحار، والخيار، والبازلاء، والسبانخ الخضراء المورقة.

حيلة لمعرفة الخضار هل تحتوي على الملكيت الأخضر أم لا

كل ما علينا فعله هو أخذ قطعة قطن مغموسة في البارافين السائل. ونمسح السطح الأخضر الخارجي لجزء صغير من الخضار، وإذا لم تلاحظ أي تغير في اللون على القطن، فهذا يعني أن الخضار غير مغشوشة، بينما يشير تحول القطن إلى اللون الأخضر إلى أن الخضار ليست آمنة للاستهلاك.

تأثيرات ضارة للملكيت الأخضر

وفقًا للخبراء، تزداد سمية هذه الصبغة مع وقت التعرض ودرجة الحرارة والتركيز. وبحسب الخبراء فإن هذه المادة قد تسبب التسرطن، والطفرات، وحتى تسمم الجهاز التنفسي في الجسم، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

حيلة تساعدنا على كشف "الخضروات المسرطنة"تعرف إليها
حيلة تساعدنا على كشف “الخضروات المسرطنة”تعرف إليها


تابع المزيد:

>>تتعلق بالقلب والأعصاب بشكل مباشر.. دراسة تكشف عن مشكلة خطيرة وحالة شائعة أثناء النوم

>> إليك ماذا سيحصل لأجسامنا عند الاستحمام بشكل يومي
>>دراسة: عادات شائعة يمارسها الكثير تؤدي مع الوقت للإصابة بالسكتة الدماغية
>>إليك 6 استخدامات مذهلة لأعواد تنظيف الأذنين لايعرفها الكثيرون

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى