أخبار العالمطرائف وغرائب

بالفيديو|| حدث مهيب في الصين.. تفجير حي كامل مكون من 15 ناطحة سحاب دفعة واحدة

انتشرت مقاطع فيديو عصر اليوم أثارت ضجة في جميع أرجاء العالم عن هدم جماعي لـ 15 ناطحة سحاب في وقت واحد وذلك في مدينة كونمينغ في مقاطعة يونان جنوب غربي الصيـن.

تفجير حي كامل مكون من 15 ناطحة سحاب دفعة واحدة في الصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، عن هدم 15 ناطحة سحاب غير مكتملة في آن واحد في مدينة كونمينغ في مقاطعة يونان جنوب غربي الصين.

وبحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية فإن ناطحات السحاب هذه كانت عبارة عن مشروع لمبان تجارية وسكنية وذلك ضمن مشروع “ليانغ ستار سيتي” الذي بدأ إنشاؤه في عام 2011، ليتم فيما بعد تعليقه عام 2013، ومنذ ذلك الوقت وإلى حد اليوم وهذا المشروع قيد التجميد.

كما ورد أيضا بأن السبب الرئيسي لإيقاف المشروع وتجميده عائد لفقدان التمويل المالي اللازم لإستكماله،هذا و قد أقيمت الناطحات على 4 قطع من الأرض بمساحة وصلت لنحو 230 ألف متر مربع، ليتمكن مالك المشروع من استكمال 4 ناطحات فقط فيما ظلت الـ 15 الأخرى غير مكتملة طيلة الثماني سنوات الماضية.

 

الجدير بالذكر أن الآلاف من الصينيين والسياح الأجانب كانوا متواجدين على الأطراف البعيدة من المشروع ليوثقوا هذه اللحظات المرعبة والمثيرة في آن واحد حيث وصف بعضهم لمشهد ميلان ناطحات السحاب أثناء سقوطها بأنه يشبه تماما برج بيزا المائل ليكون فيما بعد لقبها المتعارف عليه على مواقع التواصل الاجتماعي.


تابع المزيد

بالفيديو||في أستراليا.. لتخليد ذكرى عمته التي منعه الحجر من حضور جنازتها قام راعي أغنام برسم قلب باستخدام قطيعه

بيان لمجلس الأمن بعد تفجيرات مطار كابول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى