شاهد بالفيديو

لحظة إصابة صاعقة من السماء بشكل رهيب برج الساعة في مكة – فيديو

ضربت صاعقة رعدية برج الساعة في مكة في المملكة العربية السعودية وتمكنت الكاميرات من توثيق هذه اللحظة الرهيبة بشكل كبير.

برج الساعة في مكة وصاعقة من السماء

ويظهر المقطع المصور لحظة ضرب البرق قمة برج الساعة في مكة المطل على الحرم المكي، في مشهد نادر ومبهر للعيون، وذكر مغردون أن العاصفة كانت مساء أمس الخميس.

ويذكر أنّ المركز الوطني للأرصاد في السعودية، توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق: جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران وتبوك.

برج الساعة في مكة في سطور

ساعة مكة هي ساعة واقعة فوق مجمع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت بمدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية، بارتفاع يزيد عن 600 متر لتكون أكبر ساعة في العالم، وقد بدأ تشغيلها في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا.

كما ربط مركز توقيت مكة المكرمة بشبكة التوقيت العالمي “يو تي سي” ومقرها في مدينة باريس.

كانت بداية مشروع الساعة عندما أعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في 13 مارس 2008 أن الراحل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر بإنشاء ساعة مكة في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبد العزيز بمكة على ارتفاع حوالي 601 مترا، ليتسنى رؤيتها وسماعها من كل الجهات.

وعلى بعد مسافة تصل إلى 13كم. حيث تبلغ أبعاد الجهة الواحدة من ساعة مكة المكرمة 43 متراً عرضاً في 43 متراً ارتفاعاً كما يعلوها لفظ الجلالة (الله) من الجهات الأربع.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لحظة وفاة مؤذن أردني داخل مسجد في مكة المكرمة وهو يصلي

)) الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى