الفن

محمد رمضان.. بطاقة شكر منه لإعلامية عربية وتجريده من شهادة الدكتوراه الفخرية لهذه الأسباب -فيديو

نشر الفنان المصري محمد رمضان بطاقة تهنئة إلى الإعلامية نضال الأحمدية على خلفية زيارته إلى لبنان والتي كرّم بها بشهادة دكتوراه فخرية تم سحبها لاحقاً لأسباب عدة سنتحدث عنها وفقاً للمصدر. 

محمد رمضان وشكر إعلامية عربية

قال محمد رمضـان في منشور له على حسابه الشخصي في “فيسبوك”: “الصحفية اللبنانية الكبيرة نضال الأحمدية كلامك وسام على صدري، والتكريم الحقيقي هو محبتك ومحبة جمهوري” مختتما بوسم “محمد رمضان ثقة في الله نجاح”.

وكانت نضال الأحمدية قد كتبت: “مبروك محمد رمضان على تكريمه في لبنان وعلى كل إنجازاته في الوطن العربي، لبنان يفتخر بالنجم المصري، وكلنا نصفق لتكريمه أما الذين ينعقون فلأنهم منسيون”.

 

محمد رمـضان وشهادة الدكتوراه الفخرية

أعلنت الجهة المانحة لشهادة الدكتوراه الفخرية، لرمضان، قرارا، أمس الجمعة، سحبها منه، والتي أثارت ضجة واسعة منذ الإعلان عنها.

وبرر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان قراره بسبب قضية الطيار الراحل، أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان، التي كانت محل اهتمام وسائل الإعلام، وكذلك واقعة التقاط مطرب وممثل صهيوني صورة تذكارية مع الممثل المصري، والتي بسببها طالته اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل، وفقا لصحيفة “الشروق” المصرية.

وأكد المركز أنه لم يكن يعلم أبدا عن تلك الواقعتين اللتين يدينهما ويشجبهما، ولهذا قررت سحب شهادات التكريم من محمد رمضان.

كما اعتذر المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان “لشعب مصر حكومة وجيشا عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراة الفخرية”.

والجدير بالذكر أنّ السفارة الألمانية في القاهرة أصدرت بيانا، يوم الخميس المنصرم، أكّدت فيه أنه “لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني في لبنان”، وأوضحت السفارة العلاقة بينها وبين المركز بكل شفافية ووضوع لدفع اللبس الحاصل.

وكان رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، الدكتور محمود الخطيب، نفى حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية مقابل أموال.

وصرح الخطيب لصحيفة “الشروق” المصرية: “نحن بكل فخر واعتزاز وشرف عظيم، كرمنا السيد الدكتور محمد رمضان بالدكتوراة الفخرية، بدون دفعه ولا مليم، ولا سنت، بدون دفعه أي شيء”. 

كما أزال الخطيب اللبس حول ما تردد عن تبعية المركز للسفارة الألمانية في لبنان، إذ أكد قائلا: “قلناها كثيرا وسنقولها للمرة المليار، نعم اسمنا المركز الثقافي الألماني الدولي، ولكن ليس لنا أي علاقة بالسفارة الألمانية، لا بلبنان ولا بالعالم، نحن مركز مستقل له سياسته الخاصة، وليس لنا علاقة بأي مؤسسة حكومية في العالم، ولم نقل ذلك”.

محمد رمضان


تابع المزيد:

))فيديو في بيروت يسبب أزمة للفنان المصري محمد رمضان.. وشهادة فخرية نفتها الجهات الرسمية في لبنان تهدد مشواره الفني

)) “الرقم الصعب والنمبر وان” يجتمعان في بيروت.. محمد رمضان حضر بطائرته الخاصة وتكريم بشهادة دكتوراه فخرية في لبنان – (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى