شاهد بالفيديو

مركب مهاجرين عرب باتجاه إيطاليا يغرق بمن فيه.. وتوثيق اللحظات الأخيرة – فيديو

وثّق شبان لحظة غرق مركب مهاجرين عرب باتجاه إيطاليا في البحر المتوسط.

توثيق اللحظات الأخيرة في مركب مهاجرين عرب

نقلت وسائل الإعلام أنّ ركاب الزورق أغلبهم مصريين حيث لقي 11 شابا من قرية تلبانة وحدها، في مركز المنصورة المصرية، مصرعهم غرقًا في عرض البحر أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية من سواحل ليبيا لإيطاليا.

وبحسب وسائل الإعلام فقد تمّ توثيق غرق الشبان المصريين التالية أسماءهم:

“ناصر شلبي، و محمد رضا السلامونى، ومحمد حمدان الحارون، وأحمد خالد حمودة ، وحلمى حاتم، و محمد أبو العينين، و سليمان محمود، و حمدى عرابى، و أحمد عواض حمادة محمد الطاهرى، و علاء طارق، وتم بالفعل استخراج جثة حمد خالد حمودة ولازال البحث جاريا عن باقي الجثث”.

وقال أحد أهالي القرية التي غرق منها العديد من الشبان: “إن “محمد . أ .س” 33 سنة، قام بتسفير الشباب منذ 25 يوما، وأثناء استقلالهم مركب صيد من السواحل الليبية كان السمسار يحصل على ٢٥ ألفا مقابل السفر من مصر إلى ليبيا ثم يحصل من كل شاب على ٣٠ ألف جنيه مقابل وصولهم إلى إيطاليا”.

وعقب انتشار خبر غرق الشباب تجمع الأهالى لاقتحام منزل السمسار بالقرية، وانتقل العميد طارق عبدالهادي مأمور مركز المنصورة والعقيد محمد منير مفيتش المباحث والمقدم أحمد توفيق رئيس مباحث المركز ومعاونيه الرائد محمد صبح والنقيب محمد قاسم والنقيب محمد زين الحلواني وتم السيطرة على الموقف داخل القرية.

وأكد على ماهر و إلى المحامي أحد أبناء القرية، أنّ هناك 9 شباب من أبناء القرية لازالوا محتجزين بليبيا بخلاف من غرقوا.

والجدير بالذكر أنّه لايوجد مصادر رسمية حول حادثة الغرق وماتزال عملية توثيق الأعداد غير مكتملة لعدم وجود مصادر رسمية بالأعداد والأسماء الحقيقية للأشخاص الذين كانوا على ظهر المركب قبل غرقه.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| اليونان تنقل مهاجرين بينهم سوريين إلى جزر صغيرة وتتركهم ليلقوا حتفهم جوعاً وعطشا

)) شاب مصري ينهي حياته بطريقة حزينة.. أرسل 4 رسائل قبيل فعلته وهذا ماجاء فيها -صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى