طرائف وغرائب

بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة “باغوال” أصابت 77 شخص في 7 دقائق

تعرف التقاليد بكونها الماضي الذي يتم تداوله جيل بعد جيل وهو تعبير عن عادة أو تصرف قد يكون غريبا من دولة إلى أخرى فكيف إذا كانت هذه التقاليد صادرة عن دولة تعداد سكانها أكثر من مليار وثلاثمائة مليون نسمة وفيها الآلاف من الديانات والمعتقدات. ومن أبرز هذه التقاليد الغريبة في الهند هي مهرجان “باغوال Bagwal” الذي يقام كل عام في منطقة شامبوات في أوتارانتشال ويشارك فيه الآلاف، حيث يقومون برمي الحجارة  الكبيرة على بعضهم البعض، لتتسبب بعشرات الإصابات الخطيرة.

تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة تصيب 77 شخصا في 7 دقائق

في كل عام يخوض آلاف الأشخاص من ولاية أورتارانتشال الهندية ما تسمى بمعركة “باغوال” وهي معركة عنيفة جدا أساسها التراشق بالحجارة الكبيرة وغالبا ما تترك العشرات بإصابات بالغة وخطيرة تتطلب رعاية طبية.

وتعني كلمة Bagwal بالهندية “القتال بالحجارة” لذلك فهو اسم مناسب للاحتفال الذي يدور حول رمي الحجارة الكبيرة على الجانب الآخر.

هذا وتجمع 4 عشائر في منطقة شامبوات ” Champawat” الواقعة في أوتارانتشال للمشاركة في هذ الحدث الفريد.

بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة "باغوال" أصابت 77 شخص في 7 دقائق
بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة “باغوال” أصابت 77 شخص في 7 دقائق

فما سبب هذا الاحتفال ولماذا يتم التراشق بالحجارة الكبيرة فيه؟

في الحقيقة ترجع أحداث هذا الاحتفال لإبرام البشر صفقة مع الإله الهندوسي “باراهي” وذلك لتخليصهم من الشياطين الغزاة مقابل تضحية على شكل دم وذلك بحسب ما ذكرت في الأساطير القديمة.

وتضيف هذه الأساطير أيضا بأن المدينة Devidhura” والتي تستضيف الاحتفال في كل عام، كانت قد تعرضت لغزو شيطاني، وبسبب عدم تمكنهم من رد هذا الغزو فقد صلت العشائر المحلية الأربع وهم واليك وشميال ولاماريا وجهيرو للآلهة “باراهي” لأجل إنقاذهم، فوافقت الآلهة على شرط أن يتم تقديم قربان بشري كل عام، لذلك تناوبت العشائر فيما بعضها كل عام على تقديم شخص .

وفي أحد الأعوام وأثناء تقديم شاب للآلهة صلت جدة هذا الشاب  ودعت للآلهة لكي لايموت فسمعت الآلهة صلاتها وقررت استبدال هذا القربان بطريقة أخرى يكون الهدف منها سيلان الدم أيضا، فكانت هذه اللحظة هي لحظة ولادة “باغوال” معركة الحجارة كبديل عن القرابين وكتشريف وتمجيد للآلهة التي تدافع عن سكان هذه المدينة ضد الشياطين الغزاة.

بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة "باغوال" أصابت 77 شخص في 7 دقائق
بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة “باغوال” أصابت 77 شخص في 7 دقائق

هذا وقد حاولت السلطات الهندية مرارا و تكرارا منع هذا الاحتفال أو حتى استبدال الحجارة بالفواكه ولكن الجواب كان دائما بالرفض من قبل المشاركين وأصحاب المدينة.

ليقام الحفل هذا العام، وليتسبب بإصابة 77 شخصا في أقل من 7 دقائق وهي نفسها مدة الحفل لهذا العام، وكانت أغلب هذه الإصابات بالغة وخطيرة وتحتاج لعناية طبية فائقة.

الجدير بالذكر أنه وفي عام 2019، كانت عدد الإصابات قد تجاوزت الـ 100 شخص، ولكن مرة أخرى هذا هو بيت القصيد من الاحتفال، وذلك لإراقة الدماء لإرضاء الآلهة “باراهي”.


تابع المزيد

بالفيديو|| اكتشاف هيكل عظمي لامرأة في إندونيسيا.. عاشت قبل أكثر من 7200 عام وسلالتها البشرية لم ُيسمع بها على مر التاريخ

فيديو “سندويتشات بالمخدرات” بأحد الطرق السريعة في السويس يحرك الأمن المصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى