الفضاء والعالم الخارجي

عالم رقميات بجامعة كاليفورنيا يحذّر من عاصفة شمسية تضرب كوكب الأرض وتوقف الأنترنت فيه بالكامل لأسابيع

حذّر عالم كمبيوتر أمريكي من عاصفة شمسية تضرب كوكب الأرض وتكون بمستوى عالٍ بحيث تقطع الانترنت عن العالم أجمع لمدة أسابيع وذلك عبر تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

عاصفة شمسية تضرب كوكب الأرض

جاء في تقرير علمي للديلي ميل أنّه “قد يتعطل الإنترنت لأسابيع في أعقاب عاصفة شمسية كبيرة بسبب نقاط الضعف في شبكة العالم الضخمة من كابلات الاتصالات البحرية”.

ونقلت الصحيفة على لسان عالم الكمبيوتر في جامعة إرفين “سانجيثا عبده جيوتي” من جامعة كاليفورنيا الذي أوضح كيف يمكن أن يؤثر الطقس الفضائي على الأنترنت العالمي بشكل كامل.

وأوضحت الصحيفة على لسان عالم الكمبيوتر، إنه لا يمكن للتقلبات الكهرومغناطيسية التي تسببها العواصف الشمسية الشديدة أن تضر بشكل مباشر بكابلات الألياف الضوئية التي تشكل العمود الفقري للإنترنت.

ولكن مع ذلك لديهم القدرة على إخراج معززات الإشارة المنتشرة على طول الكابلات البحرية الضرورية للحفاظ على التوصيلات عبر مسافات كبيرة.

وأضافت الصحيفة أن الكابلات الموجودة تحت سطح البحر ليست أكثر عرضة لتأثيرات الطقس الفضائي عن تلك الموجودة على الأرض فحسب، بل إنه نظرًا لعدم إمكانية الوصول إليها فيصعب إصلاحها.

ووفقًا لعلماء الفيزياء الفلكية، فإن احتمال حدوث عاصفة شمسية قادرة على إحداث اضطراب كارثي يحدث في السنوات العشر القادمة يتراوح بين 1.6 و 12 في المئة.

وخلص عالم الفزياء الفلكية، بحديثه بالتقرير العلمي للصحيفة إلى أنه وبجانب الاضطرابات المحتملة في الوصول إلى الإنترنت يمكن أن تؤدي مثل هذه الأحداث أيضًا إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع عن طريق التحميل الزائد على شبكات الطاقة والتخلص من أنظمة “جي بي إس”.

عالم رقميات بجامعة كاليفورنيا يحذّر من عاصفة شمسية تضرب كوكب الأرض وتوقف الأنترنت فيه بالكامل لأسابيع
عالم رقميات بجامعة كاليفورنيا يحذّر من عاصفة شمسية تضرب كوكب الأرض وتوقف الأنترنت فيه بالكامل لأسابيع


تابع المزيد:

))بسرعة مذهلة.. عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم وتؤثر على الأقمار الصناعية

)) هل ستكون نهاية العالم على يد “كويكب بينو” الذي يهدد الأرض بقوة مليوني ضعف انفجار بيروت بسبب “ثقب مفتاح الجاذبية” – فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى