طرائف وغرائب

عاشت معهم لعشرات السنين وتزوجت منهم..فتاة في مكة المكرمة تعيش مع غير أسرتها بسبب المستشفى وتعويض مالي لها

لقيت حادثة فتاة بـ مكة المكرمة الكثير من الجدل والانتشار لغرابتها حيث عاشت مع أسرة فقيرة وتزوجت من نفس العائلة وبعد 35 عاما اكتشفت المفجعة والغريبة.

مكة المكرمة وقصة غريبة لسيدة

قالت وسائل الإعلام السعودية أنّ ديوان المظالم بمكة المكرمة أيد حكمًا بإلزام مستشفى بمنح فتاة تعويضا يقدر بـ مليوني ريال بعدما تبين بعد مرور 35 عاما أن المستشفى سلمتها عند ولادتها لغير أهلها حيث تم استبدالها بالخطأ مع طفلة أخرى.

عاشت مع غير أسرتها

وفقاً لصحيفة الوطن المحلية فقد عاشت الفتاة طفولتها وشبابها ما يقارب 35 عامًا لدى أسرة فقيرة مختلفة عنها في اللون والطباع والثقافة وتم تزويجها من ذات العائلة وأنجبت.

ونظرا لشك الفتاة في نسبها لهذه الأسرة بعدما لاحظت اختلافها عنهم، رفعت دعوى بالمحكمة العامة بمكة وتبين أنها من أسرة ثرية وتم إثبات نسبها لوالدها الحقيقي بعد أن قامت بعمل اختبارات البصمة الوراثية وتبين أن المستشفى سلمتها لغير أهلها بالخطأ.

قضية تعويض وتدخل السلطات

و قام وكيل المدعية برفع دعوى تعويض لمـوكلته عن الأضرار المادية والمعنوية اللاحقة بها، ومـا زالت تعاني منها حتى اليوم خاصة أن والدتها الحقيقيتة توفيت خلال تلك الفترة وحرمت من رؤيتها أو العـيش معها .

وصدر حكم من المحكمة العامة بمكة برقتم 81-13-10 والذي أصبح نهائيًا بتأييد من محكمـة الاستئناف والمتضمن حصول الخطأ باستبدال المدعيـة مع مولودة أخرى، وقضت بتعويض المدعية بمـبلغ مليوني ريال مستلهمة في ذلك بالحكم الصادر للمستبـدلة بها من المحكمة الإدراية بجدة، والذي أصـبح نهائيًا بتأييد من محكمة الاستئناف الإدارية له، والمنتهي لتـعويضها بمبلغ وقدره 1.7 مليون ريال سعودي.


تابع المزيد:

))فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لشباب قرية تلبانة المصريين قبل غرقهم في المتوسط خلال رحلتهم لإيطاليا

)) معلمة أمريكية تستبدل علم بلادها بعلم المثليين مشجعة طلابها على أداء القسم والولاء له والسلطات تتحرك -فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى