أخبار العالم

“أخبار العالم ” مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية..”إيدا” تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا

ذكرت بوابة الأخبار الأفغانية “أريانا نيوز” نقلا عن شهود عيان، قولهم بأن 4 فتيان قتلوا وأصيب 4 آخرين في آخر غارة على العاصمة الأفغانية كابول، مشيرين أيضا إلى أن الغارة كانت قد دمرت سيارتين وجزءا من مبنى سكني. أما في نيفادا وتحديدا في كالدور بجبال سييرا فإن الحرائق والتي مازالت مستعرة منذ 14 الشهر الجاري كانت قد تسببت في حريق مئات المنازل لتشكل اليوم زوبعة مخيفة من النيران وتقترب شيئا فشيئا من مدينة لوس أنجلوس. أما في لويزيانا ونيو أورليانز فإن “إيدا” تسببت في وقوع كوارث في كل منهما حيث انقطعت الكهرباء عن جميع سكان نيو أورليانز وبلغت سرعة الإعصار في لوزيانا لأكثر من 240 كلم ليتسبب بدمار هائل في البنية التحتية مع مخاوف من وقوع خسائر بشرية.

“أخبار العالم ” مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية

لقي 6 أشخاص، بينهم 4 قاصرين، مصرعهم نتيجة غارة جوية ضربت ليل يوم الأحد العاصمة الأفغانية كابول، حسبما ذكرته وسائل إعلام أفغانية.

هذا وقد نقلت بوابة الأخبار الأفغانية “أريانا نيوز” عن شهود عيان بأن 4 أشخاص كانوا قد أصيبوا أيضا في هذا الهجوم والذي تسبب بتدمير سيارتين وجزء من مبنى سكني.

 هذا ولم تؤكد البوابة فيما إذا كان هذا الهجوم هو نفسه الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق في نفس اليوم حيث نقلت عن مصادرها قولها بأن سبب الهجوم غير واضح.

"أخبار العالم " مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا.."إيدا" تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا
“أخبار العالم ” مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا..”إيدا” تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا

هذا وكان الجيش الأمريكي قد صرح أمس بأنه نفذ غارة جوية قرب المطار استهدفت مسلحين، ردا على الهجوم والتفجير الذي ضرب المطار وتسبب بمقتل 13 جنديا أمريكيا.

وذكرت صحيفة “بي بي سي”بأن بيانا صادرا من المتحدث عن القيادة المركزية الأمريكية، النقيب بيل أيربان، قوله بأنه قد تم تنفيذ ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة كانت قد قضت على تهديد وشيك للمطار.

وأضاف أيربان إن الولايات المتحدة واثقة من أن الضربة قد أصابت الهدف، وأنها لم توقع أية إصابات من المدنيين، واصفا الانفجارات الكبيرة التي حصلت لتواجد كميات كبيرة من المواد المتفجرة في هاتين السيارتين.

وكان قد حذر الرئيس الأمريكي في وقت سابق بأنه ستتم ملاحقة المجموعات المسؤولة عن الهجوم الذي تم على قواتنا والمدنيين الأبرياء في كابول، ولن تكون هذه الضربة هي الأخير، وسنواصل مطاردة كل شخص تورط بالهجوم.

"أخبار العالم " مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا.."إيدا" تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا
“أخبار العالم ” مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا..”إيدا” تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا

“إيدا” تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا

اجتاح الإعصار أيدا ولاية لويزيانا الأميركية مارا بخليج المكسيك، وكان مصحوبا برياح وصلت سرعتها إلى 240 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة، وذلك بعد أن وصل إلى اليابسة وهو قد تحول من الفئة الثالثة إلى الفئة الرابعة.

هذا وقد انقطعت الكهرباء في جميع أنحاء نيو أورليانز، أكثر مدن لويزيانا سكانا وأكبرها، وفقا لشركة المرافق المحلية، وذلك بعد ساعات من نشر تحذيرات من احتمال حدوث سيول.

هذا وقد صرح حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز في إفادة صحفي بقوله “هذه إحدى أقوى العواصف التي تضرب بلادنا في العصور الحديثة”.

وأضاف “قد يستغرق وصول قوى الطوارئ إلى الأماكن المتضررة بشدة أكثر من 72 ىساعة”

"أخبار العالم " مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية.."إيدا" تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا
“أخبار العالم ” مصرع 4 فتيان في غارة جوية على العاصمة الأفغانية..”إيدا” تتسبب بكارثة كبرى في لويزيانا.. زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا بنيفادا

كما أعرب إدواردز عن ثقته بالتعزيزات التي ُأنفق عليها مليارات الدولارات كتدعيم السدود وتطوير المنشآت الخدمية وغيرها، حيث قال على وجه التحديد “لقد ُبنيت لأجل هذه اللحظة”.

ليضيف الرئيس الأمريكي بعد إفادة صحفية مساء الأمس في مقر وكالة الطوارئ الإتحادية في واشنطن” بمجرد انتهاء العاصفة، سنكرس قوتنا وجهودنا بالكامل لأجل عمليات الإنقاذ والتعافي.

هذا وقد تم نشر أكثر من 500 شخص من العاملين في الطوارئ الإتحادية في تكساس ولويزيانا لمواجهة العاصفة.

زوبعة من النيران تتشكل في حرائق بجبال سييرا نيفادا

بدأت حرائق نيفادا منذ 14 الشهر الجاري ومازالت مستمرة لحد اللحظة وقد وثقت مقاطع فيديو اليوم صورة لزوبعة كبيرة تشكلت من ألسنة اللهب في حريق بجبال سييرا التابعة للولاية.

هذا وقد تسببت هذه الحرائق بتدمير مئات المنازل في المنطقة، حتى أن ألسنة اللهب باتت تهدد مدينة لوس أنجلوس فقد أصبحت قريبة جدا منها.

هذا وتشارك الطائرات وفرق الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحرائق، مع إخلاء سكاني واسع في المناطق المهددة بوصول النيران إليها.

والجدير بالذكر أن هنالك 90 حريق نشط حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، 14 منها في كاليفورنيا.


تابع المزيد

بالفيديو|| تقاليد غريبة في الهند.. معركة رمي الحجارة “باغوال” أصابت 77 شخص في 7 دقائق

محاولة اقتحام لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على درعا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى