منوعات

آكاديمية أردنية مشهورة تطالب برفع أذان العشاء في بلادها بصوت كوكب الشرق “أم كلثوم”

 طالبت الكاتبة الأردنية زليخة أبو ريشة بأن يكون أذان العشاء بصوت “كوكب الشرق أم كلثوم وبذلك أحدثت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الطلب.

أم كلثوم هل تؤذن العشاء بالأردن”

نشرت الكاتبة والآكاديمية الأردنية أبو ريشة خلال منشور على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: “لا أَمل الاستماع إلى الأذان، إذا كان الصوت شجيا. ولكن هذا الصوت المعلب الذي تبثه وزارة الأوقاف، لا يذكر بصلاة، ولا يهيىء لخشوع. أطربوا القلوب بما يشجي، ولا تنفروا ما وسعكم التنفير”.

وأوضحت الكاتبة وجهة نظرها بالقول “هاتوا لنا أذان محمد رفعت فجرا، وعبد الباسط ظهرا، والمنشاوي عصرا، ومصطفى اسماعيل مغربا، وأم كلثوم عشاء لعل الذائقة ترتقي والجمال يصبح برهانا على صدق الحال”.

 من هي الكاتبة أبوريشة؟

زليخة عبد الرحمن أبو ريشة (مواليد 1942 في عكا) أديبة وكاتبة وناقدة أردنية، حصلت على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية عام 1966، وعلى الماجستير من الجامعة نفسها بعنوان “أدب الأطفال في الأدب العربي الحديث” سنة 1989.

عملت في التعليم العالي 1967-1976، وفي الإدارة التربوية 1977-1981، ثم في مجال التحرير الصحفي 1981-1989، وهي عضو رابطة الكتاب الأردنيين وعضو اتحاد الكتاب العرب، وفي المجلس العالمي لكتب الصغار في جنيف، وفي الرابطة الوطنية لتربية وتعليم الأطفال.

عضو في عدد من المنظمات النسائية والأردنية والعربية، رئيسة لمركز دراسات المرأة/عمان، رئيسة ومؤسسة للورّاقات للدراسات والبحوث، رئيسة تحرير مجلة “المعلم / الطالب”، رئيسة تحرير مجلة الفنون وزارة الثقافة الأردنية. كاتبة عمود في جريدة الرأي الأردنية وعدد آخر من الصحف الأردنية والعربية.

آكاديمية أردنية مشهورة تطالب برفع أذان العشاء في بلاده بصوت كوكب الشرق "أم كلثوم"
آكاديمية أردنية مشهورة تطالب برفع أذان العشاء في بلاده بصوت كوكب الشرق “أم كلثوم”


تابع المزيد:

))أم كلثوم صراعات مشتعلة وتقرب من السلطة .. ما لا تعرفه عن الست

)) “زكريا أحمد” ملحن أم كلثوم كان يستلهم بعضاً من ألحانه من قبل الجن والعفاريت بالمقابر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى