منوعات

متحور جديد من كورونا ” فيروس مو ” والصحة العالمية تحذر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ليل الثلاثاء / الأربعاء، عن مراقبتها لــ فيروس مو، الذي تم رصده للمرة الأولى في كولومبيا خلال كانون الثاني/يناير 2021، والذي يعتبر حالياً أحدث متحور من فيروس كورونا.

– تعرف إلى فيروس مو

وقالت النشرة الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية عن الوباء: “إن المتغير به طفرات تشير إلى أنه يمكن أن يكون أكثر مقاومة للقاحات، كما كان الحال مع بيتا، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفحص ذلك بشكل أكبر”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) سلالة جديدة من فيروسات كورونا، تُدعى Mu، على أنها متغيرة ذات أهمية.

وتم تحديد Mu، أو “B.1.621″، لأول مرة في كولومبيا وتم تسجيل الحالات في أمريكا الجنوبية وأوروبا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه: “منذ تحديدها لأول مرة في كولومبيا في يناير 2021، كانت هناك بعض التقارير المتفرقة عن حالات الإصابة بمتغير مو، وتم الإبلاغ بعدها انتشاره بشكل أوسع في بعض دول أمريكا الجنوبية وأوروبا”.

وأوضحت المنظمة في نشرتها: “أنه على الرغم من أن الانتشار العالمي لمتغير مو بين الحالات المتسلسلة قد انخفض وهو حالياً أقل من 0.1٪ ، إلا أن الانتشار في كولومبيا (39٪) والإكوادور (13٪) قد ازداد باستمرار”.

وأكدت بدورها: “أن وبائيات متغير Mu في أمريكا الجنوبية، لا سيما مع التداول المشترك لمتغير دلتا، ستتم مراقبته من أجل التغييرات التي يمكن أن تشكل خطراً”.

خاصةً وأن “لدى هذه المتحورة طفرات يمكن أن تنطوي على خطر هروب مناعي”، أي مقاومة للقاحات، الأمر الذي يجعل من الضروري إجراء مزيد من الدراسات عليها لفهم خصائصها بشكل أعمق.

والجدير ذكره أنه يوجد حالياً 4 متغيرات لفيروس كورونا مثيرة للقلق، وفقاً لما تراه منظمة الصحة العالمية، وهمّ: “متغير ألفا – تم تسجيله لأول مرة في كينت – شوهد في 193 دولة، وبيتا في 141، وجاما في 91 ودلتا في 170 دولة”، في حين أن مو هو البديل الخامس من فائدة.

متحور جديد من كورونا " فيروس مو " والصحة العالمية تحذر
متحور جديد من كورونا ” فيروس مو ” والصحة العالمية تحذر


تابع المزيد:

))جفاف الجلد أحدها.. تعرف على أسباب وجود كهرباء في الجسم عند ملامسة الأشياء وطُرق تجنبها

))تعرف إلى طريقة النوم المثالية للوقاية من النوبة القلبية ومدى تأثير عادات الاستيقاظ على الصحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى