الفن

النجم السوري ياسر العظمة يطل بصورة جديدة غير معتادة عنه .. ومتابعون يشككون بصحتها – صورة

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعنى بالفن صُورة للممثل السوري ياسر العظمة أظهرته من دون شعر مستعار لأول مرة ما أثار حالة من الجدل بين رواد الإنترنت ومنهم من شكك في صحتها.

ياسر العظمة وإطلالة جديدة

صدمت الصُورة المتداولة جمهور  الفنان المحبوب ما بين من لم يصدق أنه الممثل ياسر العظمة وبين من أكد أن الصُورة مُفبركة أو معدلة عن طريق برنامج الفوتوشوب . وعلق متابع قائلا: “فوتوشوب مضحك هههههه مستحيل ياناس لاتصدقوا”.. وجاء في تعليق آخر “بس عفوا الصورة فوتوشوب .لاني ديزاينر وواضحة”.
وأضاف متابع آخر: بشعر أو بدون شعر.. يبقى ياسر العظمة من أعظم الشخصيات في تاريخ الدراما السورية والعربية على حد سواء”.

 ياسر العظمة
ياسر العظمة

من هو ياسر العظمة:

هو ممثل وكاتب ومؤلف ومنتج سوري، اشتهر من خلال مسلسل مرايا الذي ألّفه وأعدّه لمدة تزيد عن خمسة وثلاثين عامًا قام خلالها بتمثيل العديد من الشخصيات التي غالبًا ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي.

ينحدر ياسر العظمة من عائلة العظمة الدمشقية .التحق بكلية الآداب بجامعة دمشق وتخرج منها.

وفي عام 1968 انضم إلى نقابة الفنانين السوريين. بدأ مسيرتهُ الفنية من المسرح، حيث شارك في مسرحية “شيخ المنافقين” المقتبسة من مسرحيةٍ للشاعر والممثل الإنجليزي بن جونسون في عام 1963 .

في عام 1966، شاركَ إلـى جانب عدد من الفنانين السوريين مثل هاني الرومـاني ومنى واصف وهالة شوكت في مسرحية “طرطوف” من إخراج رفيق الصبان، والمقتبسة من مسرحـية للمؤلف المسرحي الفرنسي موليير، بالإضـافة إلى مسرحيةٍ أخرى بعنوان “الخاطبة” من إخراج سليـم صبري وهي من تأليف ثورنتون وايلدر، أحـد أبرز كتاب المسرح الأمريكي.

في عام 1968 شـارك في مسرحية “التنين” من إخراج أسعد فضة والمقتبسـة من مسرحيةٍ للمؤلف المسرحي الروسـي يفغيني شفارتس. ثم شارك إلى جانب مجموعةٍ من الفـنانين مثل رفيق سبيعي، هاني الروماني، فهـد كعيكاتي، أنطوانيت نجيب، وسامية الجزائري وغيرهم فـي مسلسل “بريمو” عام 1973 .

في عام 1974، مثّل المسرحية الكوميدية السياسية الشهيرة “ضيعة تشـرين” من تأليف الكاتب محمد الماغوط وإخراج وتمـثيل دريد لحام، وقد شاركه بها كلٍّ من نهاد قلعي وصبـاح الجزائري وحسام تحسين بك وعمر حجو وكثيرين.

 ياسر العظمة
ياسر العظمة


تابع المزيد:

)) “مضطر للتوقف”.. هكذا أعلن ياسر العظمة توقف برنامجه الأسبوعي

)) شخصيات ارتبطت بذاكرتنا بشهر رمضان… بماذا يذكّركم ياسر العظمة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى