أخبار العالم

“أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام .. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب إسبانيا

تسببت بقايا العاصفة الاستوائية “إيد” بهطول أمطار غزيرة في نيويورك ليعلن رئيس بلديتها عن حالة الطوارئ وذلك خلال ساعات متأخر من مساء يوم الأربعاء، كما أدت العاصفة لقطع التيار الكهربائي في المدينة لأكثر من 3 ساعات كما وأغلقت جميع خطوط مترو الأنفاق كإجراء احترازي . أما في ولاية كارولاينا الشمالية، فقد أعلنت شرطة الولاية الأمريكية عن مقتل تلميذ في مدرسة ثانوية نتيجة تعرضه لإطلاق أعيرة نارية  ليصاب بجروح بالغة نقل على إثرها للمستشفى ولكنه فارق الحياة رغم جهود الأطباء المضنية في محاولة إنقاذه. أما في إسبانيا فالأمر شبيه بما يحدث في نيويورك فقد تسببت عاصفة مطرية هوجاء لحدوث فيضانات في بعض المدن مما تسبب بأضرار جسيمية في العديد من القطاعات لتجبر السلطات على إغلاق بعض الطرف والسكك الحديدية.

“أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام 

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو حالة الطوارئ، مساء الأربعاء، ليصف ما يحصل في المدينة “حدثا مناخيا تاريخيا” مع التزامن مع هطول أمطار غزيرة وبمستويات قياسية عن نظيراتها في الأعوام السابقة، أدت بدورها لفيضانات هائلة ومخاطر كبيرة على الطرق.

هذا وقد ذكرت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية بأن جميع خطوط مترو الانفاق كانت قد توقفت عن عملها في ساعات متأخرة من مساء يوم الأربعاء، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة والتي تسببت بها بقايا العاصفة الاستوائية “إيدا” القادمة من جنوبي البلاد.

كما نشرت حاكمة الولاية كاثي هوشول في تغريدة لها على “تويتر” “أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضررين من عاصفة الليلة”.

كما أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية 5 تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فيلاديلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

لتشهد عدة مناطق من الولاية فيضانات وسيول أدت إلى قطع الطرقات وقطع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

"أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام .. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب إسبانيا
“أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام .. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب إسبانيا

كما قامت إدارة الطقس في الولاية بنشر مقاطع فيديو لشوارع غارقة في أحياء بروكلين وكوينز تظهر من خلالها سيولا جارفة تجعل من حركة السير أمرا مستحيلا.

كما وسجلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجرسي وميرلاند، حيث توفي شاب يبلغ 19 عاما وفقد آخر بعدما غمرت المياه أحد المباني، ما رفع من عدد ضحايا الإعصار “إيدا” إلى 7 قتلى.

مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية

قتل تلميذ في إحدى المدارس الثانوية في ولاية كارولاينا الشمالية والواقعة جنوبي البلاد، يوم الأربعاء، وذلك إثر تعرضه لإطلاق أعيرة نارية، وذلك بحسب ما أفادت به شرطة الولاية.

وقالت كاترينا طومسون قائدة شرطة مدينة وينستون خلال مؤتمر صحفي، بأن قوات الأمن كانت قد هرعت إلى مدرسة “ماونت تابور” الثانوية بمجرد سماع دوي إطلاق النار واستغاثات وصراخ التلاميذ الآخرين.

وأضاف والحزن يعتصر قلبها والدموع تذرف من عيناها، تم نقل الجريح على الفور إلى المستشفى لكنه فارق الحياة متأثرا بجروحه.

أما المشتبه به في الحادثة فقد كان تلميذ في المدرسة نفسها. وقد وضع في الحبس الاحتياطي.

كما سارع حاكم الولاية روي كوبر إلى التعبير عن أسفه لما حصل، وقال في بيان على “تويتر”: “للمرة الثانية هذا الأسبوع، هناك إطلاق نار في مدرسة في كارولاينا الشمالية”.

ليضيف أيضا “علينا ان نعمل على ضمان أمن وسلامة طلابنا ومعلمينا، وإبقاء الأسلحة والبنادق خارج المؤسسات التعليمية”.

"أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام و الفيضانات.. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب اسبانيا
“أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام .. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب اسبانيا

عاصفة مطرية هوجاء تضرب اسبانيا

تسببت عاصف مطرية هوجاء يوم الأربعاء بإحداث فوضى عارمة في عدة مناطق من إسبانيا.

فقد تسببت الفيضانات الناتجة عن غزارة أمطارها إلى قطع الكهرباء على الآلاف وأجبرت السلطات على إغلاق بعض الطرق وخدمات السكك الحديدية.

واكتسبت العاصفة قوة إضافية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية وضربت بقوة مدينة ألكانار الساحلية الواقعة في إقليم كاتالونيا شمال شرقي البلاد.

"أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام و الفيضانات.. مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب اسبانيا
“أخبار العالم “نيويورك تغرق في الظلام . مقتل تلميذ بإطلاق نار في مدرسة بولاية كارولاينا الأمريكية.. عاصفة مطرية هوجاء تضرب اسبانيا

ليغرد لاحقا رئيس الوزراء الإسباني عبر حسابه على “تويتر” : “أعلن تضامني مع المناطق المنكوبة وأحث المواطنين على توخي الحذر الشديد واتباع التعليمات وإرشادات خدمات الطوارئ مع توقعات باستمرار هطول الأمطار خلال الليل”.

ويشار إلى أن فرق الطوارئ في مدينة ألكانار والتي تعتبر الأكثر تضررا من السيول والفيضانات الناتجة عن هذه العاصفة، كانت قد تمكنت من إنقاذ العشرات ممن حوصروا في سياراتهم أو في منازلهم، كما ولم ترد تقارير عن حدوث وفيات لحد اللحظة.


تابع المزيد

بالفيديو|| “جزيرة الثعابين”.. أخطر جزر العالم وأكثرها رعبا

أردوغان يتحدث عن أمر إذا تمّ التوصل إليه سيكون “نصراً كبيراً” لتركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى