أخبار العالم

“أخبار العالم “انفجار صاروخ “ألفا” من فاير فلاي ايرو سبيس.. هجوم بالسلاح الأبيض في نيوزيلندا..بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيوجيرسي ونيويورك والضحايا بالعشرات

فشلت شركة فاير فلاي ايروسبيس في أولى محاولاتها للوصول إلى الفضاء، بعد إطلاق اول صاروخ لها “ألفا” وانفجاره بعد دقيقتين فقط. أما في نيوزلندا فلقد شن مواطن سيرلانكي كان قد وصل البلاد في عام 2011، هجوما بالسلاح الأبيض على مركز في سوق تجاري في أوكلاند ليطعن 6 أشخاص 3 منهم في حالة حرجة، لتردي الشرطة النيوزلندية الرجل بعد أن اشتبكت معه واستعملت ضده الرصاص الحي. وفي الولايات المتحدة الأمريكية أعلن رئيس البلاد جو بايدن عن إعلان حالة الطوارئ في كل من نيويورك ونيوجرسي، حيث وصل عدد ضحايا الإعصار “إيدا” الذي ضرب كل من لويزيانا ونيويورك ونيوجرسي وفيلاديلفيا إلى 41 قتيلا لحد الآن.

“أخبار العالم “انفجار أول صاروخ “ألفا” من فاير فلاي ايرو سبيس

في أولى محاولاتها للوصول إلى الفضاء، فشلت الشركة الأمريكية “فاير فلاي ايروسبيس”، وذلك بعد إطلاق أول صاروخ لها “ألفا” وانفجاره بعد مرور دقيقتين فقط.

ففي فجر يوم الجمعة أطلقت الشركة الأمريكية فاير فلاي ايرو سبيس، وهي شركة طيران أمريكية مقرها أوستن، بولاية تكساس، والتي تعمل على تطوير إطلاق مركبات صغيرة ومتوسطة الحجم للاستخدام التجاري، أول رحلة تجريبية مدارية لصاروخها الجديد والتي أطلقت عليه اسم “ألفا”.

فبعد الإطلاق كانت الأمور تسير على ما يرام لحين مرور أول 2.5 دقيقة، ليصيب الصاروخ والذي يبغ ارتفاعه 29 مترا مشكلة قاتلة وليصبح على شكل كرة من اللهب ثم ينفجر في سماء كاليفورنيا.

هذا وقد كتب ممثلون عن الشركة على حسابها الرئيسي على “تويتر”: “عانى الصاروخ “ألفا” من شذوذ بعد الإطلاق بفترة قصير والتي أدت إلى فقدان السيطرة عليه وانفجاره، والآن نحن نجمع المزيد من المعلومات عن سبب المشكلة التي حصلت له، وسيتم توفير تفاصيل إضافية لاحقا”.

ليضيفوا “لا ينبغي ان يكون الفشل مفاجأة كبيرة. فمن المعروف أن الوصول إلى الفضاء صعب جدا، خاصة بالنسبة لأول صاروخ وهو جديد تمام وقيد التجربة، فلقد فشلت عدة شركات عملاقة سابقا في محاولاتهم الأولى للوصول إلى مدار حول الأرض.

"أخبار العالم “انفجار أول صاروخ “ألفا" من فاير فلاي ايروسبيس.. هجوم بالسلاح الأبيض على مركز تسوق في نيوزيلندا..بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيوجيرسي ونيويورك والضحايا بالعشرات
“أخبار العالم “انفجار أول صاروخ “ألفا” من فاير فلاي ايرو سبيس

هجوم بالسلاح الأبيض على مركز تسوق في نيوزيلندا

أعلنت صباح اليوم الجمعة الشرطة النيوزيلندية، أنها قتلت رجلا أصاب عدة أشخاص في حادث خطير وقع في مركز للتسوق في مدينة أوكلاند.

لتخرج بعدها رئيسة وزراء البلاد، جاسيندا أرديرن، اليوم وتصف الهجوم الذي حصل في مركز للتسوق في أوكلاند بالهجوم المتطرف والذي تشنه جهة مسلحة وخطيرة جدا على بلادها”.

"أخبار العالم “انفجار أول صاروخ “ألفا" من فاير فلاي ايروسبيس.. هجوم بالسلاح الأبيض على مركز تسوق في نيوزيلندا..بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيوجيرسي ونيويورك والضحايا بالعشرات
“أخبار العالم “هجوم بالسلاح الأبيض على مركز تسوق في نيوزيلندا

وأضافت “تم الهجوم على ستة من الأبرياء، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة وحرجة”.

وأردفت “من الواضح أن منفذ الهجوم يدعم أيديولوجية تنظيم مسلح خطير ومعروف بالنسبة للجميع”.

 وقد أوضحت أرديرن بأن منفذ الهجوم هو مواطن سيرلانكي، أتى البلاد في عام 2011، وخضع لمراقبة السلطات منذ عام 2016.

كما أظهرت عدة مقاطع فيديو تم تصويرها من داخل مركز التسوق ومن كاميرات المراقبة المتواجدة داخله قيام الرجل بطعن 6 أشخاص، لتقوم الشرطة بقتله بعد 60 ثانية فقط من بدئه لعملية الاعتداء.

لتشهد نيوزيلندا حالة من التأهب منذ أحداث المسجدين في مدينة كرايس تشيرش في 15 مارس 2019.

بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيوجرسي ونيويورك والضحايا بالعشرات

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، عن إعلان حالة الطوارئ في كل من نيويورك ونيوجيرسي، وأمر أيضا بتقديم المساعدات الإتحادية وذلك للتعامل مع الأضرار الجسيمة التي خلفها الإعصار المدمر “إيدا”.

هذا وقد قي 44 شخصا على الأقل حتفهم في 4 ولايات بشمال شرقي البلاد آخرها كان ولاية نيوجيرسي، جراء فيضانات جارفة نجمت عن هطول لأمطار غزيرة جدا والتي تسبب بها الإعصار “إيدا”.

هذا وقد ذكرت الشرطة والسلطات المحلية بأنه قد توزعت ضحايا الإعصار على الولايات الأربعة كلها وكان ت ولاية نيوجرسي المتضرر الأكبر من الإعصار حيث بلغ عدد الضحايا فيها 23 شخصا في حين لقي 15 شخصا حتفهم في مدينة نيويورك وضواحيها، و3 آخرين في فيلاديلفيا.


تابع المزيد

ديناصور معروض للبيع في مزاد.. والسعر يصل لأرقام جنونية

قرار لوزارة الخزانة الأمريكية يتيح لشركة تحويلاتٍ مالية شهيرة ومثيلاتها استئناف خدماتهم في أفغانستان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى