منوعات

شاهد: أخطر 3 عناكب على سطح الأرض قاتلة ومميتة وأكثر فتكاً من 43 ألف نوع آخر .. احذرها وابتعد عنها عند رؤيتها

سنتحدث عن أخطر 3 عناكب على سطح الأرض وفقاً لعلماء الأحياء وبعد تجارب وخبرات كبيرة مع هذه الحشرات المرعبة وذات الأرجل الكثيرة.

أخطر 3 عناكب على سطح الأرض

قال علماء الأحياء إنه هناك ما يقرب من 43 ألف نوع مختلف من العناكب،ومن بين هذه الأنواع الكثيرة يوجد فقط 30 نوعاً يعتبر مؤذيا للبشر وممكن أن يسبب لهم سموم مكان لدغاتها.

ولكن الأكثر فتكاً والأكثر سمية هناك ثلاثة أنواع فقط تم رصدها وتبحر بالدراسة عنها وفقاً لخبرات سابقة ودراسات ومكثفة عنها.

حيث أنّ هذه الخطيرة تؤدي بمن تقوم بلدغهم إلى المستشفيات وغالبا الموت لكن هناك مصل ومضادات لالتهابات اللدغات للعناكب بكل مشافي العالم وأدوية خاصة إلا أنّ هذه الأنواع الثلاثة تعتبر لدقتها مميتة بحق.

إليكم أخطر 3 عناكب على سطح الأرض

عناكب الأرملة السوداء
عنكبوت الأرمـلة السوداء هو المسؤول عن أكثر من 2500 زيارة لمراكز مكافحة السـموم كل عام في الولايات المتحدة، وهـو نوع واحد يمكن العثور عليه من الولايـات المتحدة وأجزاء من كـندا عبر أمريكا اللاتينية وجزر الهند الغربيـة.

فالذكر من هـذا النوع الذي نادرا ما يُرى لأنه يقتل ويأكـل من قبل الأنثى بعد التزاوج، يبـلغ حوالي ربع حجم الأنثى، وغالبًـا ما يكون للذكور أزواج من الخطوط الحمـراء والبيضاء على جانبي البـطن.

عناكب الأرملة البنية

يُعتـقد أن الأرملة البنية قد تطورت في إفريقيا، ولكن العينـة الأولى التي تم وصفها جاءت من أمـريكا الجنوبية، حيـث يعتبر هذا النوع من قاطني المباني، داخـل الإطارات القديمة وتحت السيـارات وكذلك بين الشجيرات وغـيرها من النباتات.

حيث يعتبر سم الأرملة البنية ضـعف قوة سم الأرملة السـوداء، ومع ذلك فإن هذه الأنواع لـيست عدوانية ولا يحقن إلا كمية ضئيلة من السـم عندما يعض، ولكن لدغاتـها كانت سببًا في وفاة شخصيـن في مدغشقر في أوائل التسعينيات، ولكن هـؤلاء الضحاياه لم يكونوا بحـالة صحية مستقرة ولم يعالجوا بمضـاد للسموم.

عناكب الأرملة الحمراء

عنكبوت الأرملة الحمراء أو الأرملة ذات الأرجل الحمراء، يتميز مظهر هذا العنكبوت عن العناكب الأخرى للأرملة من خلال السيفالوثور الأحمر وساقيه وبطنه المحمر إلى اللون الأسود، فالعديد من الأرامل الحمراء لهن علامة حمراء على الجانب السفلي من البطن، والتي قد تكون على شكل مثلث أو غير واضحة.

ويتغذى هذا العنكبوت على الحشرات، ولا يعتبر عدواني تجاه البشر، ومع ذلك من المعروف أنه يعض عندما يحمي بيضه، فلدغة الأرملة الحمراء تشبه تلك الموجودة في الأرملة السوداء، وعادًة ما تنتج أعراض مثل الألم والتشنج والغثيان.

تعتبر لغة هذه الحشرة أقل فتكاً من مثيلاتها ولمكن لمن تعرض للدغة منها النجاة بالأدوية والمصلات المتوفرة بالمشافي في حال تم الالتحاق بالمشافي بوقت عاجل من اللدغة.

إلا أنّ الأطفال الصغار وكبار السن وكذلك من هم مصابون بأمراض معضلة أو ضعف لدى عضلة القلب لديهم ربما لن ينجو من لدغات هذه الحشرة المميتة والقاتلة.


تابع المزيد:

))الأشخاص الأتعس بالعالم .. يجلبون النحس معهم أينما حلّوا أشهرهم ابن الرئيس الأمريكي

)) بالفيديو والصور||اكتشاف كائن بحري يمتلك أغرب فك بالعالم.. مازال حياً منذ العصر الجوراسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى