طرائف وغرائب

بالفيديو || لأول مرة وبمكان غير معتاد.. شيخ يؤم صلاة الجمعة في حشد من الأهالي بلبنان

نشرت وسائل إعلام لبنانية صوراً ومقاطع مصورة عن شيخ في لبنان قام بإقامة خطبة جمعة في مكان غير معتاد وذلك بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد مؤخرا. 

في لبنان صلاة جمعة بمحطة وقود

نشرت حسابات ناشطين في تطبيق التواصل الشهير “التويتر ” واعتراضا على إنقطاع المحروقات وازدياد معاناة الناس في لبنـان ومن داخل إحدى المحطات، بالبلاد قام أحد أئمة المشايخ بإقامة خطبة وصلاة جمعة اليوم.

 

ووفقا لما ورد فإن ذلك جرى في محطة تدعى أم أحد الشيوخ في لبنـان صلاة الجمعة، في إحدى محطات المحروقات في منطقة الجية.

وقال الشيخ علي حسين: “هذه دعوة للسياسيين للتنازل عن النفس.. لبنـان لم يعد لديه قدرة على التحمل، يجب عليكم أن تيسروا موضوع الحكومة وتشكيلها، موضوع الدواء المفقود والنفط المفقود وكل ما يحتاجه المواطنون”.

 

هذا ويعاني لبنان من شح في الوقود، حيث لا يزال اللبـنانيون ينتظرون بالساعات وعلى امتداد كيلومترات أمام محطات الوقود، لتعبئة البنزين.

ويأتي ذلك رغم إعلان المديرية العامة للنفط، عن أسعار جديدة للمحروقات، بعد قرار السلطات بمعالجة تداعيات أزمة المحروقات من خلال اعتماد سعر صرف الدولار 8000 ليرة لبـنانية لشراء المحروقات.

إذ ارتفع السعر بإعلان حكومي عام للبنزين 95 أوكتان بذلك، بنحو 66%، في أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها لبـنان في تاريخه الحالي بحسب نشطاء ومحللين اقتصاديين.


تابع المزيد:

))استغرق دقيقة واحدة فقط في الهروب مع صديقه النائم.. كاميرا المراقبة توثق لحظة فرار سجين في تايلاند- فيديو

)) “جريمة تيماء” تهز الكويت.. أخ ينهي حياة شقيقته ذبحاً بينما رجال الأمن ينتظرونه خارج منزله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى