أخبار العالم

“أخبار العالم “تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر.. مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان.. تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق” وهو يخترق الفضاء

كشفت وسائل إعلام مصرية القبض على شبكة سرية تقوم بالأعمال المنافية للأخلاق من خلال استغلالها لفتيات صغيرات للعمل على مركب في كورنيش النيل بالجيزة. كما شهدت الاحتفالات التي أقامها مسلحين إطلاقا للنار بشكل عشوائي وكثيف داخل العاصمة الأفغانية كابول احتفالا بعودتهم منتصرين من معاركهم في ولاية “بنجشير” بعد أن احكموا السيطرة عليها على حد زعمهم، لتتسبب بمقتل 17 شخصا وإصابة 41 آخرين. و التقط تلسكوب هابل العملاق صورة فضائية مذهلة لظاهرة كونية تدعى “بالسيف الأزرق” وهي عبارة عن وميض ملتهب هائل يخترق قلبا كونيا عملاقا في الفضاء بمنظر مذهل يثير الدهشة .

تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر

ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية، بأن تحريات مباحث الآداب، رصدت شبكة سرية تعمل في مجال الأعمال المنافية للأخلاق داخل مركب بالقرب من كورنيش النيل في محافظة الجيزة.

ووفقا لما ذكر أيضا من قبل الصحيفة فإن زعيمة هذه الشبكة كانت قد تولت مهمة استدراج الفتيات الصغيرات للقيام بهذه الأعمال اللاأخلاقية وذلك باستغلال حاجتهم للمال والقيام بتلك الاعمال مع الأثرياء.

لتقرر النيابة حبس الزعيمة والفتيات الصغيرات اللواتي يعملن معها على ذمة التحقيق لمدة 4 أيام.

ووجهت تهمة تكوين الشبكة واستقطاب فتيات تحت السن القانوني للقيام بأعمال منافية للأخلاق للزعيمة، بينما تم اتهام الفتيات بممارسة هذه الأعمال.

هذا وكانت قد كلفت النيابة العامة هيئة المباحث أمر التحقيق في الواقعة من أجل الحصول على الاعترافات اللازمة لإدانة الشبكة بهذا الفعل المشين، لتعترف الزعيمة وعضوات الشبكة بجرمهن وأنهن كانوا يمارسن تلك الأعمال منذ عدة أشهر.

"أخبار العالم “تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر.. مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان.. تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق" وهو يخترق الفضاء
“أخبار العالم “تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر

مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان

قتل 41 شخصا، وأصيب 41 آخرين، أثناء احتفالات المسلحين وإطلاقهم للأعيرة النارية في كافة الاتجاهات وبشكل عشوائي احتفالا بالنصر وتحرير ولاية “بنجشير” بشكل كامل  وذلك على حد زعمهم.

هذا وقد أكدت مصادر طبية من داخل مستشفى الطوارئ بالعاصمة كابول، بأن “17 شخصا قد قتلوا وأصيب 41 آخرين، إثر إطلاق نار بشكل عشوائي الليلة الماضية في العاصمة كابول”.

وبحسب مصادر داخلية تعمل لدى شرطة كابول، فإن الحركة المسلحة التي سيطرة على البلاد استطاعت السيطرة على ولاية “بنجشير” الأفغانية، وتم اعتقال الأفراد المقاومة واقتيادها للعاصمة.

"أخبار العالم “تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر.. مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان.. تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق" وهو يخترق الفضاء
“أخبار العالم “مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان

تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق” وهو يخترق الفضاء

التقط تلسكوب “هابل” الفضائي صورة فريدة من نوعها لـ “سيف أزرق” ملتهب وكأنه يخترق قلبا كونيا عملاقا.

ويتكون “السيف الأزرق” الذي يظهر في الصورة من نفاثات مزدوجة من غاز مؤين فائق السخونة ويتصاعد في الفضاء من أقطاب متعاكسة لنجم حديث الولادة يسمى IRAS 05491+0247.

أما القلب الكوني العملاق فهو عبارة سحابة غازية محيطة بالنجم الأولي، وذلك بحسب ما ذكره فريق “هابل”.

وبحسب ما تم نشره من موقع “سبيس” الأمريكي فإن التفاعل بين النفاثات والسحابة شكل مشهدا غير مألوف يطلق عليه اسم “جرم هيريج- هارو”.

كم أن الصورة التي التقطها التلسكوب تبعد نحو 1300 سنة ضوئية عن كرتنا الأرضية.

وذكر مسؤولون في وكالة الفضاء الأوروبية بتعليق على الصورة التي التقطها مؤخرا التلسكوب: “تطلق أجسام هيريج- هارو بالفعل الكثير من الضوء بأطوال موجية بصرية مميزة، ولكن من الصعب مراقبتها، بسبب الغبار والغاز المحيط بها، فهما يمتصان كثيرا من الضوء المرئي”.

الجدير بالذكر بأن تلسكوب هابل الفضائي هو مرصد يدور حول الأرض ويقوم بجمع المعلومات والبيانات ليقدمها للفلكيين لتساعدهم على التحليل وتفسير الظواهر الكونية التي تعد مجهولة وغير معروفة بالنسبة لنا.

"أخبار العالم “تفكيك شبكة سرية للأعمال المنافية للأخلاق في مصر.. مقتل 17 شخصا خلال احتفالات لمسحلين بأفغانستان.. تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق" وهو يخترق الفضاء
“أخبار العالم “ تلسكوب هابل يلتقط ظاهرة “السيف الأزرق” وهو يخترق الفضاء

تابع المزيد

عودة المسلسل الإسباني الشهير والأسطوري ” La casa de papel” أو البروفيسور بجزئه الخامس والأخير على منصة نتفليكس- (فيديو وصور)

حريق كبير يلتهم مستشفى في العراق وجهود لإخراج المرضى قبل وصول النار لأسطوانات الأوكسجين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى