ترينديات

بالصور|| أكبر مسجد في مصر وإفريقيا.. يثير الدهشة بتصميمه الفريد وتساؤلات حول السلالم فيه

أكبر مسجد في مصر وإفريقيا

 تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر المراحل الأخيرة من تشييد أكبر مسجد في مصر وإفريقيا وقربها على على الانتهاء، حوذلك في عاصمة مصر الغدارية الجديدة وذلك ضمن مشارع تنموية مصرية كبيرة تشهدها البلاد ويحمل الجامع اسم “مسجد مصر الكبير”.

أكبر مسجد في مصر وإفريقيا وتفاصيل

وذكرت العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية أنه أثُير مؤخراً عبر وسائل التواصل، عن وجود عدد كبير من السلالم في تصميم هذا المسجد الذي اعتبره الناس تحفة فنية فريدة ولكنّهم أهبوا تلك السلالم وصعوبة في الوصول إلى بواباته، مع توضيح من قبل الشركة المصنعة تفند هذه المخاوف.

 أكبر مسجد في مصر وإفريقيا
أكبر مسجد في مصر وإفريقيا

وقال متحدث باسم الشركة المصنعة وهم “المقاولون العرب” إنّ السلالم المتدرجة مجرد شكل جمالي لمعالجة فرق المنسوب بين التبة العلوية اللي بُني عليها المسجد، والساحة السفلية.

وأضاف المصدر الحكومي أن المسجد خصصت له 10 بوابات و30 مصعدا كهربائيا لتسهيل دخول المصلين والزوار إلى قاعاته وساحاته.

 أكبر مسجد في مصر وإفريقيا

والمسجد مُقام، حسب المصدر، على هضبة ارتفاعها 24 متر، ويحده من جهة الجنوب طريق محمد بن زايد، ومن الشمال ساحة الشعب، ويوجد في قلب الحي الحكومي، ويقع على بُعد 5 دقائق من مقر مجلسي الوزراء والنواب بالعاصمة الإدراية الجديدة للبلاد.

ويشار إلى أنّ مسجد مصر الكبير يعتبر حاليا بمثابة أحد أكبر مسجد بمصر وكذلك إفريقيا ومن كبار مستجد العالم بشكل عام،  ويتم تشييده ضمن ضمن مشروع ضخم يحمل اسم “مركز مصر الثقافي الإسلامي”، ويضم إلى جانب المسجد مركزا ثقافيا مكونا من 4 أبنية وكذلك مراكز تجارية وثقافية وتراثية كبيرة جدا.

 أكبر مسجد في مصر وإفريقيا
أكبر مسجد في مصر وإفريقيا


تابع المزيد:

))شاهد: مستأجر أمريكي يترك وراءه هدايا مرعبة لصاحب المنزل ومحظورة في قانون البلاد

)) بسبب منشور عن طالبان.. مدرسة فرنسية تفصل أستاذاً مسلماً وتحيله للقضاء وإمكانة مواجهته السجن لسنوات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى