صحة و جمال

بحث بريطاني: الهواتف المحمولة تسبب أمراضا يمكنها أن تنتقل بين الناس

نشرت طبيبة مختصة بالأمراض المعدية تدعى ناتاليا أوتشينسكايا، بحثاً بريطانياً جاء فيه إنّ عددا كبيرا من الميكروبات الخطرة قد تعيش على شاشة الهواتف المحمولة.

الهواتف المحمولة والأمراض المعدية

وجاء في الدراسة نتائج بحث علمي قامت به جامعة سوراي البريطانية وأظهرت أن الهواتف الذكية تعد أرضا خصبة حقيقية للبكتيريا الخطرة.

وقالت: “اختبر العلماء أثناء بحثهم 30 هاتفا ذكيا للأشخاص العاديين. واتضح أنه في بعض الحالات قد يكون عدد البكتيريا الموجودة على جسم الهاتف الذكي أكثر بمقدار 18 مرة من حافة المرحاض”، بحس اليوم.ب روسيا.

تابع المزيد: هل تنتشر الأكزيما في الجسم.. وطرق الوقاية منها إليك أهم المعلومات

وأشارت إلى أن البكتيريا يمكن أن تسبب عددا من الأمراض الخطيرة، مثلا التهابات الجلد والأمعاء والالتهاب الرئوي والتهاب السحايا. ولهذا السبب أنصحت الطبيبة بتنظيف سطح الهاتف الذكي.

وخلصت الطبيبة المختصة الروسية إلى أن المناديل المضادة للبكتيريا ومنتجات اليد المضادة للميكروبات والكحول أو المطهرات الخاصة للأجهزة مناسبة لهذه الأغراض، مشيرة إلى ضرورة فصل الهاتف عن مصدر التيار الكهربائي قبل مسحه.

كما شددت على أهمية عدم السماح لمواد التنظيف بالدخول إلى  داخل الهاتف وضرورة الاعتناء بالهواتف من ناحيتين تقنية وأخرى طبية حيث التقنية كي لايفقد الجهاز بعضاً من خصائصه وبالتالي يحتاج لآخرين لإصلاحه والثانية يتم فيها القضاء على الميكروبات والجراثيم التي تنقل العدوى وتكون العانية بشكل فائق وصحي.

بحث بريطاني: الهواتف المحمولة تسبب أمراضا يمكنها أن تنتقل بين الناس
بحث بريطاني: الهواتف المحمولة تسبب أمراضا يمكنها أن تنتقل بين الناس


تابع المزيد:

>>لن تتوقعها المرأة.. 6 أمور تدور في ذهن الزوج الصامت تعرفي إليها
>>تعرف إلى طريقة النوم المثالية للوقاية من النوبة القلبية ومدى تأثير عادات الاستيقاظ على الصحة

>>إليك 6 استخدامات مذهلة لأعواد تنظيف الأذنين لايعرفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى