أخبار العالم

وسط فرح وابتهاج تحطيم تمثال “كريستوفر كولومبوس” في المكسيك واستباداله بتمثال امرأة من الأولمك-فيديو

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل لعملية هدم تمثال لكريستوفر كولومبوس وذلك في مكسيكو سيتي مع أصوات فرح وصراخ ابتهاجاً بذلك.

مكسيكو سيتي واستبدال نصب كولومبوس

ووفقاً لمصادر من البلاد بإّنه سيتم استبدال تمثال كولومبوس بتمثال لامرأة من الأولمك، أول حضارة كبرى في غواتيمالا والمكسيك.

ويظهر المقطع المصور كيف يقوم الأهلي بتحطيم التمثال الذي أصبح لفترة من الفترات مصدر إزعاج لدى العامة مع طلائه بالأحمر تعبيراً عن الدماء وأنّه غير مرغوب به بجميع أنحاء البلاد.

كريستوفر كولومبوس

ونقلت صحيفة “ميلينيو” عن عمدة المدينة كلوديا شينباوم قولها: “نحن ممتنون لممثلي الشعوب الأصلية في بلدنا، نحن مدينون لهم في مكسيكو سيتي، سيتم استبدال النصب التذكاري لكريستوفر كولومبوس بتمثال لامرأة من أولمك”.

كريستوفر كولومبوس
كريسـتوفر كولومبوس

وكان نصب كولومبوس قد نقل في عام 2020 لإنقاذه من المتظاهرين الذين احتجوا على العنصرية مع مظاهرات وعبارت منوئة له بشكل كبير بالفترة الأخيرة.

كما تعرضت في السابق معالم أثرية لمكتشف أمريكا لعمليات هدم من قبل نشطاء حركة “حياة السود مهمة”.

والجدير ذكره أنّ كريستوفر كولومبوس ‏ رحالة إيطالي، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد. ولد في مدينة جنوة في إيطاليا ودرس الرياضيات والعلوم الطبيعية في جامعة بافيا.

عبَر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. 


تابع بالفيديو:

على طريقة أفلام هوليود… هروب أسرى فلسطينيين من سجن “جلبوع” الإسرائيلي – (فيديو وصور)

على طريقة الأفلام الهوليودية.. عصابة برازيلية تربط 10 رهائن بالسيارات أثناء اقتحامهم 3 بنوك (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى