منوعات

نهاية العالم .. علماء الفلك يحددون موعد وكيفية موت الشمس واندثار الكرة الأرضية بمن فيها

نقلت المجلات العلمية مقولات عن مجموعة من علماء الفلك تكشف تنبؤاتهم لطريقة موت الشمس، وكذلك مركز مجموعتنا الشمسية ومصدر الضوء الذي تنعم به الكرة الأرضية، وحددوا التوقيت والمراحل التي ستمر بها شمسنا قبل أن تنطفئ وترحل إلى الأبد وبالتالي نهاية العالم.

نهاية العالم حسب علماء الفلك

قام فريق دولي مؤلف من مجموعة كبيرة من علماء الفلك بدراسة معمقة لتاريخ الشمس وحالتها في عام 2018، ووجدوا أن السديم الكوكبي الموجود في المجموعة الشمسية.

“السديم الكوكبي هو غيمة مكونة من غاز الهيدروجين والغبار والبلازما”ما هو في الحقيقة إلا الجثة الشمسية في مرحلة من مراحل تطورها، بحسب التوقعات.

يبلغ عمر شمسنا حوالي 4.6 مليار سنة، حيث تشكلت في نفس وقت تشكل باقي الكواكب تقريبا، ويتوقع علماء الفلك أنها ستصل إلى نهاية عمرها خلال حوالي 10 مليارات سنة أخرى.

لكن حتى تصل شمنا إلى نهايتها، ستمر بعدة مراحل، ستشهدها المجموعة الشمسية خلال 5 مليارات سنة، حيث ستتحول الشمس إلى عملاق أحمر. وتتقلص كتلتها الأساسية باتجاه مركز النجم، لكن طبقاتها الخارجية ستتوسع وتصل إلى مدار المريخ وتبتلع كوكب الأرض في هذه العملية، إذا كان كوكبنا موجودا في ذلك الوقت، بحسب مجلة “sciencealert” العلمية.

تأكديات حول حقيقة نهاية العالم

بحسب المصادر العلمية، هناك شيء واحد يؤكده أغلب العلماء، هو أن البشر في ذلك الوقت، لن يشاهدوا هذه الأحداث، لأنهم ببساطة، لن يكونوا موجودين، حيث تشير الأبحاث إلى أنه “لم يتبق للإنسانية سوى مليار سنة ما لم نجد طريقة للابتعاد عن هذه الصخرة ذات اللون الأزرق (الأرض).

ذلك لأن سطوع الشمس يزداد بنحو 10٪ كل مليار سنة” أي أن كوكبنا لن يكون صالحا للحياة في ذلك الوقت.

وبحسب المصادر، سيؤدي ارتفاع معدل السطوع الشمسي إلى إنهاء كافة أشكال الحياة على كوكب الأرض، وستتحول محيطاتنا الزرقاء لأماكن قاحلة ميتة، وسيكون سطحها ساخنا جدا يتعذر عليه تشكل الماء.

نهاية العالم .. علماء الفلك يحددون موعد وكيفية موت الشمس واندثار الكرة الأرضية بمن فيها
نهاية العالم .. علماء الفلك يحددون موعد وكيفية موت الشمس واندثار الكرة الأرضية بمن فيها


تابع المزيد:

))نهاية العالم في تموز.. صحيفة أمريكية تنشر نبوءة عن هجوم نووي إسلامي يمهد لظهور المسيح

)) هل ستكون نهاية العالم على يد “كويكب بينو” الذي يهدد الأرض بقوة مليوني ضعف انفجار بيروت بسبب “ثقب مفتاح الجاذبية” – فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى