منوعات

خبراء مختصون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى

يعتبر الحمام من الأشياء المفيدة للجسم والتي تجعل من بعض الأعضاء فيه تكون أكثر صحة وحيوية من غيرها ومنه نصح خبراء الجلد وغيرهم بأنّ يكون الاستحمام ليلا أفضل منه بغير أوقات موضحين الأسباب.

نشر مؤخراً موقع “برايت سايت” المختص عدة أسباب من شأنها تفضيل الاستحمام  ليلاً:

1- يساهم الاستحمام ليلا على النوم بشكل أسرع

يريح الاستحمام ليلا جسمك وعقلك، وعندما تقوم به في الوقت المناسب، يمكن أن يمنحك أيضًا نومًا أفضل، يمكن أن يساعدك الاستحمام بالماء الدافئ قبل 90 دقيقة من النوم على النوم أسرع بحوالي 10 دقائق من المعتاد، يحدث هذا لأن الماء الدافئ يقلل بدرجة طفيفة من درجة حرارة الجسم، وهذا بدوره يرسل إشارة إلى جسمك بأن وقت النوم قد حان.

2-لصحة وسلامة البشرة

قد يساعد الاستحمام قبل النوم أيضًا على منع ظهور حب الشباب، يجمع شعرنا البكتيريا وتراكم المنتجات على مدار اليوم، وعندما تلامس رأسك الوسادة، تنتقل كل هذه الشوائب إلى غطاء الوسادة، ثم إلى وجهك، نظرًا لأن بشرتنا تتجدد أثناء النوم، فإن الذهاب إلى الفراش بشرة نظيفة ومنتعشة يعني أيضًا أن خلايا بشرتك الجديدة ستكون صحية.

خبراء يوضحون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى
خبراء يوضحون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى

تابع المزيد: حقيقة فوائد عشبة البرجس للربو ومحاذير استخدامها

3- منع ظهور الحساسية الموسمية

إذا كنت تعاني من الحساسية الموسـمية، فإن الاستحمام في الليل قد يسـاعد في تخفيف الأعراض، يعني التواجد في الخارج أن المواد المسبـبة للحساسية، مثل حبوب اللقاح والغـبار.

تلامس بشرتك وملابسك، وما لم تـستحم قبل النوم، فقد ينتهي بك الأمر على فراشـك، إذا كنت معتادًا على الاستحمام في الصباح، ففكـر في تغيير روتينك والاستحمام ليلًا لتجنب الأعـراض غير السارة.

4- لصحة وسلامة الشعر

إذا كنت تغسل شعرك في المسـاء، سيكون لديك المزيد من الوقت للسماح له ليـجف في الهواء بشكل طبيعي، وهذا بدوره سيبقي شـعرك لامعًا ومنعشًا لفترة أطول، حيث يساعد على حبـس الرطوبة في الداخل، قد يؤدي تجفيف شـعرك في الصباح إلى إتلاف خصلات شعرك، مما يجعلها ضعـيفة وباهتة.

5- يوقف التعرق المفرط

بينما يعد الاستحمام في الـصباح طريقة رائعة للانتعاش قبل مواجهة النهار، فإن الاستحـمام ليلاً يمكن أن يساعدك في الواقع على مـنع رائحة الجسم الكريهة، قد يساعد الاستحمام بماء بارد قبـل النوم في تقليل التعرق الليلي الذي يعانـي منه الكثير من الناس.

6- يمنع تقلصات العضلات

إذا شعرت بألم وتقرحـات في عضلاتك بعد يوم طويل من العمل، فقد يساعد الاستحمـام بماء دافئ على تخفيف الإحساس غيـر السار، عندما يضرب الماء الدافئ الأجسام.

فإنه يساعد على تهـدئة توتر العضلات وتعزيز نوم أفضل في الليل ، يمكن أن يمنع الاستحـمام بماء دافئ تقلصات الساق في اللـيل، وهي حالة شائعة تؤثر على ما يصل إلى 60 في المائة من الأشخاص.

خبراء يوضحون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى
خبراء يوضحون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى


تابع المزيد:

>>لن تتوقعها المرأة.. 6 أمور تدور في ذهن الزوج الصامت تعرفي إليها
>>تعرف إلى طريقة النوم المثالية للوقاية من النوبة القلبية ومدى تأثير عادات الاستيقاظ على الصحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى