منوعات

مجلة علمية: “كائن فضائي” يرعب مخلوقات البحار بسبب “عضة دائرية” – (فيديو وصور)

سلطت مجلة علمية شهيرة الضوء على مخلوق بحري مدهش ومثير للحيرة ووصفته بـ”كائن فضائي” وذلك بسبب شكله الغريب وشكل أسنانه الدائرية الغريبة وعيونه خضراء اللون فهو يشبه الكائنات الفضائية التي يتم عرضها بأفلام الخيال العلمي بين الفينة والأخرى.

مجلة علمية تتحدث عن سمكة قرش غريبة وصفتها بـ “الكائن الفضائي”

نشرت مجلة “Live Science” العلمية، بحثا جديدا تتحدث فيه عن قاتل بحري متسلل مصنفٌ ضمن أسماك القرش، وهو يمتلك جسما عجيني ولون غريب شبيه بالأشباح، وصفوفا على شكل دائري من الأسنان المدببة، وعيونا خضراء اللون، كما أن طوله لا يتجاوز 50 سم، أطلقت عليه اسم “Cookiecutter”، نظرا لقيامه بالتسلل والعمل على نزع قطع صغيرة على شكل دائرة من أجسام الحيتان وأسماك القرش الأكبر منه بكثير.

مجلة علمية: “كائن فضائي" يرعب مخلوقات البحار بسبب "عضة دائرية" – (فيديو وصور)
مجلة علمية: “كائن فضائي” يرعب مخلوقات البحار بسبب “عضة دائرية” – (فيديو وصور)

يقول آرون كارلايل وهو أستاذ مساعد في كلية العلوم البحرية في جامعة ديلاوير الأمريكية، المؤلفة لهذه الدراسة، إن هذه الأسماك تتغذى على كل شيء ضخما كان أو صغيرا مفترسا أم لا، فهي تهاجم كل ما يمكنك أن تتخيله، فهي تتغذى أيضا على الحيوانات الموجودة في قاع السلسلة الغذائية، مشيرا إلى عدم وجود مخلوق يستطيع فعل شيء مماثل لما يفعله هذا القرش.

مجلة علمية: “كائن فضائي" يرعب مخلوقات البحار بسبب "عضة دائرية" – (فيديو وصور)
مجلة علمية: “كائن فضائي” يرعب مخلوقات البحار بسبب “عضة دائرية” – (فيديو وصور)

ووفقا للدراسة فإن أسماك “قَالَب الكُعَيكَة” أو ما يطلق عليه بالقرش “السِيجَاريّ” أو (Isistius brasiliensis” (Cookiecutter shark” تعيش في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويمكن أن تعيش في أعماق تزيد على 4920 قدما (1500 متر).

هذا ويمكن للناس مشاهدتها ليلا بالقرب من سطح الماء عند القيام بالصيد في أعماق المحيطات.

وعند قيام الفريق المختص بالبحث بفحص الحمض النووي الخاص بها، ودراسة نظامها الغذائي من الأسماك الأخرى، توصلوا لنتائج مدهشة.

 

ويضيف كاريل:” الحمض النووي البيئي أداة شائعة وقوية بشكل متزايد تعمل في إطار فكرة أنه إذا سبح حيوان ما في المحيط، فسيؤدي ذلك إلى التخلص من الحمض النووي في الماء. لذا إذا أخذت عينة من الماء وقمت بتصفيتها، يمكنك استخراج الحمض النووي لكل شيء كان موجودا في تلك الكتلة المائية وتحديد الأنواع الموجودة هناك. لذلك جربنا هذا الأمر على محتويات المعدة”.

الجدير بالذكر أن أسماك القرش الضخمة والحيتان الكبيرة في أعالي المحيط تشكل أقل من 10% من النظام الغذائي لأسماك القرش هذه، فهي تتغذى أيضا على القشريات والحبار والأسماك الصغيرة، وقد تكون بعض هذه الفرائس صغيرة بما يكفي لابتلاعها كاملة.


تابع المزيد

بالفيديو|| صيني يَبر والدته بطريقةٍ مبتكرة.. لعب معها “تنس الطاولة”

بأمر ملكي .. العاهل السعودي يعفي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى