لايف ستايل

الطريقة الصحيحة لتجميد الخضروات لأشهر كثيرة في المنزل

تعتبر الخضار المجمدة بالمنزل من أكثر المكونات المطلوبة بكل بيت ولاسيما بتلك البيوت التي تحافظ على نظام غذائي صحي بعيدا عن الأطعمة التي فيها مواد حافظة وغيرها وسنتحدث وفقاً لخبراء كيفية تجميد الخضروات بالمنزل بالمستوى الصحي والمطلوب والتي تدوم لأشهر عديدة.

طريقة تجميد الخضروات حسب موقع “timesofindia”.

تقطع الخضار المطلوبة

الخضروات مثل الجزر والبازلاء، الفاصوليا يمكننا اختيار الخضروات التي لا تتوفر في الغالب في غير موسمها، وتخزينها عن طريق أولاً، غسل الخضروات بشكل صحيح وتجفيفها بمنشفة نظيفة، ثم نقشر الجزر ونقطعه إلى مكعبات أو شرائح صغيرة، في حين يتم تقطيع الفاصوليا الخضراء إلى قطع ناعمة.

نقوم بمرحلة الغلي للخضار

نملىء قدرا كبيرا 3/4 بالماء، ثم نضيف الجزر المفروم إلى الإناء، ثم نرش 1-2 ملعقة صغيرة من الملح، ونخلطهم جيدًا, ثم نضع الإناء على نار عالية، ونجعل  الماء يغلى، ثم بمجرد الغليان، نحافظ على الشعلة متوسطة، ونتركها تنضج لبضع دقائق.
و بمجرد أن يغلي الجزر، نطفىء اللهب ونصفي كل الماء، كما يمكننا سلق البازلاء والفاصوليا بنفس الطريقة.

تابع المزيد: الشخير أحد مسببات المشاكل مع الشريك إليك أسبابه وطرق علاجه ونصائح للحد منه

عملية السلق والتجفيف

نضيف الخضروات المسلوقة مباشرة إلى وعاء زجاجي مملوء بالماء البارد ومكعبات الثلج لتحضيرها سلقًا سريعًا، ثم نتركها في الماء المثلج لمدة 10 دقائق لإيقاف عملية الطهي، ثم نقوم بتجفيفها.
ثم نضع منشفة المطبخ على المنضدة، ونضيف الجزر المقشر إلى المنشفة، ونفرده بشكل صحيح على المنشفة، ونستخدم منشفة مطبخ أخرى ونمسح  بها الجزر برفق لتجفيفه، ثم نتركه تحت المروحة لمدة 15 دقيقة أخرى حتى يجف الجزر تمامًا.
ويوصي بتكرار الخطوة لتجفيف الخضروات المسلوقة مرتين كاملتين.

الأخيرة عملية التخزين الصحيحة

نقوم بأخذ الجزر المجفف بشكل جيد، ثم نضعه في كيس بلاستيكي، ونخرج كل الهواء منه، مع التأكد من أن الكيس محكم الإغلاق مع عدم ترك هواء بداخله.
ويجب تكرير هذه الخطوة لعمل أكياس للخضروات الثانية ، والآن كل ما علينا فعله هو الاحتفاظ بأكياس الخضروات هذه في الفريزر، والعمر الافتراضي لهذه الخضروات المجمدة هو أكثر من 6 أشهر عند تخزينها في الفريزر.
وبذلك نكون اتممنا عملية الحفظ الصحيحة والآن نقوم كلما اقتضت الحاجة بأخذ كيس وطبخه من الخضار الذي قمنا بتخزينه.


تابع المزيد:

>>لن تتوقعها المرأة.. 6 أمور تدور في ذهن الزوج الصامت تعرفي إليها
>>خطوات لإزالة العفن ومنع ظهوره في حمام المنزل

>> خبراء مختصون: 6 أسباب توضح أنّ الاستحمام ليلاً أفضل من أوقات أخرى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى