طرائف وغرائب

بالفيديو|| بموقفٍ بطولي ومثيرٍ للدهشة.. ديكٌ وماعز شجاعان يتدخلان لإنقاذ دجاجة من براثن صقر جارح

نشر أحد المزارعين في هولندا، مقطع فيديو قصير يظهر انقضاض صقر جارح على دجاجة كانت تجلس وسط العشب في المزرعة، وبينما يحاول الصقر الهرب بالدجاجة بعد أن نجح بالانقضاض عليها، اندفع الديك الموجود في المزرعة ليتبعه ماعز وهاجموا الصقر في محاولة منهم تخليص الدجاجة من بين براثنه، ليترك الصقر الفريسة ويهرب مهزوماً من المكان.

ديكٌ وماعز ينقذان دجاجة من براثن صقر جارح

يقول المزارع الهولندي باب بيتس صاحب الـ 59 عاماً ومالك مزرعة صغيرة في جيلدرلاند وسط هولندا، بأن صقرا جارحا قد حاول سرقة إحدى دجاجاته ولكن الديك والماعز هبا لنجدتها في الوقت المناسب.

وتعليقا على هذه الحادثة يضيف بيتس الذي يعيش في المزرعة رفقة زوجته كارينا: ” خرجتُ بسرعة عندما سمعت الصراخ والصياح وأصوات الفوضى في المزرعة؛ لكن كان كل شيء قد انتهى، وحين شاهدت الفيديو، الذي لم يزد عن 17 ثانية، شعرت بالفخر لما فعله الديك والماعز دفاعًا عن دجاجتنا، لقد أصيبت بإصابات طفيفة وهي بحالة جيدة”.

بالفيديو|| بموقفٍ بطولي ومثيرٍ للدهشة.. ديكٌ وماعز شجاعان يتدخلان لإنقاذ دجاجة من براثن صقر جارح
بالفيديو|| بموقفٍ بطولي ومثيرٍ للدهشة.. ديكٌ وماعز شجاعان يتدخلان لإنقاذ دجاجة من براثن صقر جارح

هذا وقد أظهرت كاميرا المراقبة، لحظة انقضاض الصقر على الدجاجة، حيث يمكن الصقر الضخم من الإمساك بها على الرغم من محاولتها الهرب.

ولكن في اللحظة الحاسمة اندفع الديك، ليتوجه بسرعة مدهشة نحوهم وبدأ ينقرالصقر على رأسه حتى أربكه، لتندفع بقية حيوانات المزرعة باتجاهه في محاولة منها لتخليص الدجاجة من مازقها هذا ولينقض الماعز بقرنيه على الصقر، فيجد الصقر نفسه في موقفٍ ضعيف ومحرج، فيقرر الهرب بعد الهزيمة القاسية التي ألحقاه بها.

الجدير بالذكر أن الموقف قد شهد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل إلى أكثر من 447 ألف مشاهدة في فترة وجيزة، حيث أشاد أغلب من شاهده بشجاعة الديك والماعز واصفين مغامرتهم بأنها تشبه عمليات الإنقاذ كما في “مغامرات ديزني”.


تابع المزيد

التفاصيل الكاملة حول قصيدة “يامِصرُ” والخطأ الفادح الذي أثار ضجةً عارمةً على مواقع التواصل الإجتماعي وردٌ مثير من وزارة التربية والتعليم المصرية

مأساة هزّت مصر وراح ضحيتها 476 شخصاً.. العبارة سالم إكسبريس أدمت قلوب المصريين ومازالت حيّة في أعماقهم.. إليك قصتها

بيان للجيش الأردني.. إحباط محاولة تسلل أشخاص من الأراضي السورية والكشف عمّا كان بحوزتهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى