أخبار العالم

بالفيديو|| زلزال مدمر يضرب مدينة “سيتشوان” الصينية ويوقع خسائر هائلة.. مصرع 9 أشخاص بارتفاع مفاجئ لأمواج البحر في فرنسا

ضرب زلزال مدمر فجر اليوم مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، بلغت شدته 6 درجات على مقياس ريختر، ليوقع قتلى وجرحى مع خسائر مادية هائلة نتيجة الدمار الكبير الذي لحق المدينة بسببه. أما في فرنسا فلقد شهدت 3 مقاطعات جنوبي البلاد لارتفاع هائل ومفاجئ لأمواج البحر ليلقى 9 أشخاص مصرعهم بالرغم من تحذير السلطات للخطر الكبير المحدق الآتي من البحر في وقت سابق.

زلزال مدمر يضرب مدينة “سيتشوان” الصينية

أعلن المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي عن وقوع زلزال مدمر في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين فجر الخميس بلغت شدته 5.4 درجة، ليؤكد المركز الصيني الخبر مع توضيح أكبر حول قوة الزلزال حيث بلغت قوته 6 درجات، في حين اتفق كلا المركزين على وقوع الزلزال على عمق ضحل بلغ 10 كلم.

ليلقى شخصين مصرعهما ويصاب العشرات آخرون بجروح، بحسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية.

هذا وقد وقع الزلزال المدمر في منطقة لوكسيان على بعد 120 كلم جنوب غرب مدينة تشونغتشينغ الكبيرة، والتي يقطنها أكثر من 30 مليون شخص.

بالفيديو|| زلزال مدمر يضرب مدينة "سيتشوان" الصينية ويوقع خسائر هائلة.. مصرع 9 أشخاص بارتفاع مفاجئ لأمواج البحر في فرنسا
بالفيديو|| زلزال مدمر يضرب مدينة “سيتشوان” الصينية ويوقع خسائر هائلة.. مصرع 9 أشخاص بارتفاع مفاجئ لأمواج البحر في فرنسا

لتصرح سلطات المنطقة عن وقوع خسائر بشرية ومادية، حيث أسفر هذا الزلزال عن انهيار 22 منزلاً وتضرر عشرات المنازل، كما أدى إلى انقطاع الاتصالات في بعض الأماكن داخل المدينة المنكوبة.

لتظهر العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر حجم الدمار والأضرار الكبيرة الناجمة عنه ولتقوم هيئة الإذاعة والتلفزيون ببثها على قناة “سي جي تي إن” التابعة لها.

 

مصرع 9 أشخاص بارتفاع مفاجئ لأمواج البحر في فرنسا

لقي 9 أشخاص مصرعهم في ارتفاع مفاجئ لأمواج البحر على سواحل البحر الأبيض المتوسط في 3 مقاطعات جنوب فرنسا.

هذا وقد صرحت وسائل إعلام فرنسية بأن السلطات الفرنسية كانت قد حذرت في وقت سابق من الخطر الكبير المحدق الذي قد ينشا عن ارتفاع في منسوب مياه البحر، وطالبت الأهالي في تلك المقاطعات بتوخي الحذر وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لأجل الحفاظ على سلامتهم.

وبحسب ماذكره موقع “روسيا اليوم”، فإن جميع ضحايا هذا الارتفاع المفاجئ كانوا من السياح الذين تجاهلوا توصيات الحكومة الفرنسية، وذهبوا للسباحة والاستجمام.

في حين هطلت أمطار غزيرة في عدة مدن بمقاطعة لوغار جنوب فرنسا، لتحول شوارعها إلى ما يشبه الأنهار، كما وغمرت المياه عدة أحياء في مدينة نيم وحاصرت العديد من قاطنيها لتتقطع بهم السبل وسط عجز فرق الإنقاذ عن مساعدتهم.

الجدير بالذكر أن كميات الأمطار التي هطلت حين وقوع الكارثة وفي خلال ثلاث ساعات فقط تعادل الكميات المعتاد هطولها لمدة شهرين ونصف مقارنة بمعدلات هطولها في الأعوام الماضية.


تابع المزيد

في السعودية.. دراسةٌ جديدة توثق عمر “موقعٍ أثري” هام.. منحوتاته أثارت حيرة العلماء وأشارت لأرقام مدهشة

بالفيديو|| بموقفٍ بطولي ومثيرٍ للدهشة.. ديكٌ وماعز شجاعان يتدخلان لإنقاذ دجاجة من براثن صقر جارح

العراق يكشف عن اتفاق لاستيراد الكهرباء من دولة عربية وسط مشاكل مع إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى