عالم الحيوانات

بالفيديو|| بكاء “سفاح المحيط” المعروف باسم “حوت أوركا” بطريقة حزينة

لقي مقطع مصور يظهر الحزن الذي أبداه حوت أوركا القاتل، الكثير من الانتشار عقب ما وصل لمرحلة من حياته هددتها إثر انجرافه على ساحل بحر أوخوتسك شرقي روسيا.

حوت أوركا وبكار حزين

ونشر أحد الناشطين على “تيك توك” مشهدا مؤلما لحوت أوركا علق على ساحل بحر أوخوتسك، حيث علق الحوت في الرمال وعجز عن الحركة.

وسجل أحد المواطنين الذين عملوا على إنقاذ الحوت مشهدا مؤلما لما ظهر وكأنه بكاء الحوت بسبب المأزق الشديد الذي وقع فيه، حيث أصدر عدة أصوات من فتحة أنفه تشبه إلى حد كبير البكاء.

وقال المواطن الذي وثق المشهد، إن الحوت عالق على الشاطئ لكننا لا نستطيع حاليا فعل شيء لأنه ثقيل جدا ويزن أكثر من نصف طن، ونحن اثنان فقط.

ونشر الناشطون مشهدا آخر يوثق الحوت بعد إنقاذه، حيث اقترب من قارب الإنقاذ ووجه تحية للمنقذين بصوت مميز قبل أن يغادر مع مجموعة من فصيلته.

ويسمي العلماء المختصون بالحياة الحبرية حوت أوركا القاتل باسم “سفاح المحيطات” بسبب تنوع قائمة فرائسه، هو حوت مُسَنن وأكبر عضو في عائلة الدلافين التي تتواجد بالمحيط.

حوت أوركا أو الحوت القاتل أو سفاح المحيط

الحُوتُ القاتِلُ أو السَفّاح أو الأُوركا هو حوت مُسَنن ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، والتي تعد أكبر عضو فيها. تتميز الحيتان القاتلة بنظام غذائي متنوع، بالرغم من أن الأفراد يتخصصون غالبًا في أنواع معينة من الفرائس

حوت أوركا
حوت أوركا


تابع المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى