منوعات

بالفيديو|| احتاجاجات شعبية وضرب للشرطة في أستراليا بسبب القوانين الحكومية الأخيرة

نشبت احتجاجات شعبية كثيفة بسبب قوانين الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا بمدينة ميلبورن في أستراليا وسط ضرب واعتداء على رجال الأمن والشرطة التي قابلتهم بالاعتقال.

أستراليا واحتجاجات عنيفة

انتشرت العديد من المقاطع المصور التي توثق قيام المحتجين برمي الزجاجات والقمامة نحو ضباط الشرطة، مما دفع الأخيرين إلى استخدام رذاذ الفلفل لتفريق المحتجين.

وفي لحظة ما اخترق حشد المحتجين طوق الشرطة وبدأوا المواجهة العنيفة مع قوات الأمن.وكتبت وسائل إعلام محلية أن أكثر من ألفي رجل شرطة شاركوا في عملية تفريق عدة مئات من المحتجين.

مقطع متداول اليوم من مدينة ميلبورن في أستراليا لجموع من الناس تهاجم الشرطة وتضربهم، بل قاموا بدهس أحد الضباط والسبب هو رفضهم للإغلاق بعد ارتفاع حالات كورونا. أصيب في هذه الحادثة 6 رجال شرطة وتم نقلهم للمستشفى وتم اعتقال أكثر من 260 شخص من المتظاهرين.

اعتقال العشرات وسطوة الشرطة

اعتقلت الشرطة الأسترالية 235 شخصًا في ملبورن و 32 في سيدني في مسيرات غير مصرح بها ضد الإغلاق وأصيب العديد من ضباط الشرطة في اشتباكات مع المتظاهرين.

وقالت شرطة فيكتوريا إن ستة ضباط احتاجوا إلى دخول المستشفى أثناء أعمال العنف يوم السبت. وقالت الشرطة إن عددا من الضباط طرقوا أرضا وداسوا ، وأظهرت لقطات تلفزيونية.

استخدم الضباط رذاذ الفلفل بعد أن تمكن ما يقرب من 700 شخص من التجمع في أجزاء من ملبورن. حوالي 2000 ضابط جعلوا وسط المدينة منطقة محظورة فعليًا ، وأقاموا نقاط تفتيش وحواجز. تم تعليق النقل العام وركوب الأسهم في المدينة.

وقال قائد شرطة فيكتوريا مارك جاليوت لوسـائل الإعـلام: “ما رأيناه اليوم كان مجموعة من المتظاهرين الذين اجتمعوا ، ليس للاحتجاج على الحريات ، ولـكن لمجـرد المشاركة والقتال مع الشرطة”.

يأتي التجمع غير القانوني في الوقت الـذي تمر فيه المدينة بإغلاقها السادس منذ بدء الوباء ، حيث أبلغت ولاية فيكتوريا عن أكثر من 500 حالة إصـابة بـ كورونا يوم السبت.

وأظهرت لقطات من إحدى الحوادث حـشدا يتقدم عبر صف للـشرطة بينما اندلعت المشاجرات على طول طريق الترام.

في سيدني ، تم نشر ضباط فرق مكافحـة الشغب ودوريات الـطرق السريعة والمحققين وشرطة الواجبات العامة في الشوارع لمنع التجمعات الكبيـرة.

تكافح أستراليا مع تفشي نوع دلتا من فيـروس كورونا منذ منتـصف يونيو / حزيران، مع كل من سيدني وملبورن ، والعاصمة كانبيرا ، في عمليات إغلاق صـارمة منذ أسابيع حـتى الآن. يوم السبت ، تم الإبلاغ عن 1882 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، معظمهـا في سيدني.

ستبقى أغلب قوانين القيود في فيكتـوريا ونيو ساوث ويلز وكانبـيرا حتى يتم تطعيم 70 في المائة على الأقل من أولئك الذين تـبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر ، والذي يمـكن تحقيقه بناءً على الوتيرة الحالية للتلقيح في أواخر أكتوبر أو أوائـل نوفمبر.

ساعد المعـدل المرتفع للامتثال لأوامر الصحة العامة أستراليا علـى إبقاء عدد الإصابات منخفضًا نسبيًا ، مع أقل بقليل من 85000 حالة إصابة و 1145 حالة وفاة منذ بداية كورونا.

بالفيديو|| احتاجاجات عنيفة وضرب للشرطة في أستراليا بسبب القوانين الحكومية الأخيرة
بالفيديو|| احتاجاجات عنيفة وضرب للشرطة في أستراليا بسبب القوانين الحكومية الأخيرة


تابع المزيد:

)) مشاجرة عنيفة بين ثلاث فتيات وموظفي أحد مطاعم نيويورك بسبب طلب غير مرغوب من موظفة للفتيات – فيديو

)) الأقمار الصناعية تكشف عن مفاجأة تحضر داخل أحد المفاعلات النووية في كوريا الشمالية (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى