منوعات

لم يأكل أو يشرب طيلة 76 عاماً..رجلٌ هندي يمارس اليوغا “حيَّر الأطباء وتحدى قوانين الطبيعة”

إدعى مسن هندي يدعى بارهالد جاني يبلغ من العمر 84 عاماً، بأنه لم يتناول الطعام أو الشراب عند بلوغه الثامنة من عمره، وذلك بفضل مباركة الآلهة له منذ أن لمست لسانه وهو في ذلك السن الصغير، كما أنه يمارس اليوغا منذ نعومة أظافره،وقد سمح للأطباء بفحصه والتأكد من صحة كلامه، ليجري عليه الأطباء من كافة أنحاء العالم فحوصات وأبحاث وتحاليل ليتأكدوا فعلاً من صدق كلامه، ليصابوا بالحيرة والذهول لعدم قدرتهم على تفسير حالته الغريبة والعجيبة.

مسن هندي يمارس اليوغا لم يأكل أو يشرب منذ 76 عاماً

على الرغم من مرور أكثر من 7 سنوات على إجراء الأبحاث والفحوصات من قبل أطباء هنديين وزملاءٍ لهم من كافة انحاء العالم على رجلٍ هندي يدعى بارهالد جاني، وهو مسنٌ يمارس “اليوغا” ويبلغ 84 عاماً، إلا أنه لم يستطع أي طبيب كشف السر حول قدرته على البقاء حياً طيلة الـ 76 عاماً التي قضاها دون طعامٍ أو شراب على حد قوله.

يقول جاني بأنه لا يتذكر دخوله لمرفقٍ صحيٍ منذ عام 1936 وهو تاريخ آخر دخول له للكشف عن حالته الصحية، وذلك دون إبداء أي تذمر خلال فترة الـ 7 سنوات التي قضاها بين غرف المستشفيات لأجل القيام بالفحوصات والتحاليل للكشف عن سره الغامض وسبب عدم حاجة جسده للغذاء أو حتى الماء، كما أنه كان دائما ما ينصاع لطلبات الأطباء ويقوم بتنفيذ طلباتهم وتعليماتهم بكل سرورٍ وصدر رحِب.

لم يأكل أو يشرب طيلة 76 عاماً..رجلٌ هندي يمارس اليوغا "حيَّر الأطباء وتحدى قوانين الطبيعة"
لم يأكل أو يشرب طيلة 76 عاماً..رجلٌ هندي يمارس اليوغا “حيَّر الأطباء وتحدى قوانين الطبيعة”

كما أنه قد منح نفسه لمجموعة من الأطباء في أيار من عام 2010 ولمدة أسبوعين كاملين لأجل إجراء الفحوصات والتحاليل عليه لمعرفة وتشخيص حالته ولكن دون أية جدوى تذكر، بالرغم من استعمالهم لأحدث المعدات والأجهزة الطبية آنذاك.

هذا وقد ذكر الطبيب المشرف على تلك الفحوصات جي الهاوازهاغان وهو مدير معهد الدفاع والعلوم الفيزيولوجية، بأن الغريب في جسم بارهالد أنه لا يعاني من أي خلل أو علة، فالرجل المسن يتمتع بصحة جيدة.

ومن جهة أخرى صرح طبيب الأعصاب سودهير شاه والذي كان يراقب حالة بارهالد طيلة الـ 7 سنوات الماضية، بأن كل هذه المدة غير كافية وهو بحاجة لفترة أطول لحل هذا اللغز المثير الكامن في جسده.

لم يأكل أو يشرب طيلة 76 عاماً..رجلٌ هندي يمارس اليوغا "حيَّر الأطباء وتحدى قوانين الطبيعة"
لم يأكل أو يشرب طيلة 76 عاماً..رجلٌ هندي يمارس اليوغا “حيَّر الأطباء وتحدى قوانين الطبيعة”

في حين شكك العديد من الأطباء الغربيين بصحة هذه التحاليل وطعنوا بمصداقيتها، ومن المتحفظين على قدرات جاني اخصائية التغذية في جامعة ولونغونغ الأسترالية آنا ماكماهون، فهي تقول بأنه من الصعب بقاء الإنسان من دون طعام لمدة تزيد عن 4 أيام، وبإفتراض أن بارهالد يمارس اليوغا فعلى أكثر تقدير ممكن أن يتحمل البقاء دون طعام لـ 10 أيامٍ كحدٍ أقصى، كما تضيف بأن 14 يوم غير كافية للتوصل لنتائج لفهم حالته النادرة فهم بحاجةٍ للمزيد من الوقت وذلك بعد انهاء أسبوعي الدراسة في عام 2010.

أما صاحب القدرات الفريدة، فيقول بأنه عندما كان في سن الثامنة من عمره التقى بآلهة “آمبا ماتا” التي قامت بلمس لسانه وقالت له بأنه لن يكون في حاجة للأكل أو الشرب بعد الآن.

ومنذ ذلك الحين لا يوجد ما يؤرق جاني الذي يعيش في أحد كهوف امبادجي الواقعة شمالي غودجارات، حيث يتعبد ويتجنب تبادل الحديث مع أحد طيلة 45 عاماً.

وحول ذلك يعرب بارهالد جاني عن ثقته بان “آمبا ماتا” ثقبت سقف حلقه بيدها، وان الآلهة تمده بطعامها وبشراب الحياة الابدية، لكن لم يعثر الاطباء على اي أثر لثقب في سقف حلق الرجل.

الجدير بالذكر أن بارهالد ليس الحالة الوحيدة والفريدة من هذا النوع فثمة رجل آخر يدعى هيرا راتان مانيك، لم يأكل منذ عام 1995 ولم يتناول جرعة ماءٍ واحدة لأكثر من 411 يوم، ويؤكد مانيك بأنه يتغدى من الشمس مباشرةً، وهو ما يذكرنا بقصة هيلين غروف والتي تسمي نفسها “جاسموهين”، وهي سيدة أسترالية تدعوا الجميع للتوقف عن الطعام والتغذي مباشرةً من الشمس، كانت قد جاءت إلى روسيا قبل حوالي 5 أعوام، وهي تقول بأن التغذي المباشر من الشمس مفيدٌ جداً للجسم البشري.


تابع المزيد

بالفيديو والصور|| “ست بـ 100 راجل” أشهر حدادة في مصر تروي قصة كفاحها.. وتفاصيل مكالمتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو|| بريطانيا.. حادث مروع لتصادم قطار وسيارة رياضية فارهة.. والشرطة البريطانية تحدد سبب الحادث

بعد عرض فيديو اختطافه أمام المحكمة.. المحكمة العسكرية التونسية تصدر قراراً بحق “مخلوف” (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى