صحة و جمال

مادة طبيعية مضادة للاكتئاب وتساهم بشكل كبير على إزالة التوتر

يعتبر التوتر أمراً سيئاً للكثيريين وذلك كونه يسهم في تضاعف الأمراض النفسية ويضعف أداء الموظفين بمختلف أعمالهم فالحياة مليئة بالأشياء التي تجعل التوتر أمراً معتاداً وشائعا.

إزالة التوتر ومضادة للاكتئاب

نشر موقع walla، عن الزعفران وهو نوع من التوابل، يطلق عليه “الذهب الأحمر” بسبب صعوبة إنتاجه باليد. يتطلب إنتاج نصف كيلوغرام من توابل الزعفران حوالي 100000 زهرة، وربما يعرفها الجميع من المطبخ لأنها تستخدم لتتبيل اليخنات والشوربات، لكن هل تعلم أن خصائصها الطبية معروفة منذ 3000 عام؟.

يحتوي الزعفران على مكونات نشطة مثل “كروسين” ومكونه النشط الرئيسي هو “كروسيتين”، يعمل هذان المكونان معا كمضادات للاكتئاب.

عنصر مهم آخر هو “سبيرنل”، الذي يؤدي اختراقه للجسم إلى تنشيط آلية داخلية تنتج الحشيش الداخلي (الحشيش الذي ينتجه الجسم نفسه- endocannabinoids أو الكانابينويد الداخلي) وبالتالي فهو فعال أيضا ضد الألم، بحسب الموقع.

يوازن الزعفران بين مستويات الدوبامين- وهو ناقل عصبي يعزز من الشعور بالسعادة، ويزيد من الرغبة الجنسية ويجلب مزاجا نقيا. ومن المعروف أيضا أنه يحيد مشاكل الانتباه والتركيز والاكتئاب.

 إزالة التوتر ومضادة للاكتئاب
إزالة التوتر ومضادة للاكتئاب

تابع المزيد: عملية تحرير العصب.. متى يجب إجراؤها وأنواعها إليك أهم المعلومات

هل تم إثبات فاعلية كبسولات الزعفران بالبحوث؟
يوجد عن الزعفران أكثر من 1000 دراسة طبية مختلفة من جميع أنحاء العالم.

في أستراليا، أجريت دراسة على 50 طفلا يتلقون عقار الريتالين، واستمر نصف المجموعة في تناول عقار الريتالين والنصف الآخر أخذ كبسولات الزعفران. أظهرت نتائج الدراسة الفعالية نفسها لكبسولات الزعفران والريتالين.

في دراسات موازية أجريت مع جمهور بالغ يعاني من اكتئاب خفيف إلى متوسط​​، تلقت إحدى المجموعات عقار بروزاك والأخرى كبسولات الزعفران.

أظهرت النتائج أن فعالية الزعفران تساوي تأثير عقار بروزاك وتؤدي إلى انخفاض كبير في مستوى التوتر والقلق وزيادة ملحوظة في المزاج والشعور العام بالراحة.

ما هي المنتجات الجديدة القائمة على توابل الزعفران التي يمكن العثور عليها بشكل جدي؟
هناك 3 منتجات رائدة، تعتمد على توابل الزعفران وهي في طليعة علاج القلق والتوتر، وتحسين التركيز والوظيفة الجنسية ومشاكل النوم، تأتي المنتجات على شكل كبسولات، وحلوى جيلي مع وبدون سكر.

 إزالة التوتر ومضادة للاكتئاب
إزالة التوتر ومضادة للاكتئاب


تابع المزيد:

>> رجيم وأنت نائم..مادة غذائية تساهم في حرق الدهون أثناء النوم
>> يساعدك على خسارة تصل لـ 7 كيلو بالأسبوع..رجيم الشوربة للتخلص من الوزن الزائد

>>نصائح بالحياة المعيشية تفيد في إنقاص الوزن بدون رجيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى