منوعات

بالفيديو|| “تحدٍ جديد” على تطبيق “تيك توك” يثير فوضى عارمة في المدارس الأمريكية

 

من المعروف بأن تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي لها مميزات جميلة ومفيدة فهي تجعل من العالم قريةً صغيرة، لتحيطك بكل ما يحصل فيها، لكن في بعض الأحيان قد تتسم هذه المواقع بالسوء وذلك عندما تستعمل بشكل خاطئ وهو ما حصل مع طلاب مدارس في الولايات المتحدة الأمريكية عندما قاموا بإطلاق تحدٍ مثير وغريب يعتمد في تنفيذه على متطلبات سيئة و ضارة على تطبيق “تيك توك” الشهير.

“تحدٍ جديد” على تطبيق “تيك توك” يثير فوضى عارمة في مدارس بأمريكا

أطلق نشطاء وطلاب مدارس في الولايات المتحدة الأمريكية تحدٍ جديد على تطبيق “تيك توك” أسموه ديفيوس ليكس” وتعني باللغة العربية ” اللعقات المخادعة” ليقوموا من خلاله بتوثيقهم عمليات التخريب والتدمير والسرقة لمرافق المدارس التي يتعلمون فيها.

ومن خلال مقطع الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي فإن متطلبات هذا التحدي هو التكسير والفوضى والسرقة، وهو ما يتضح جلياً من خلال أفعالهم التي يظهرها المقطع، فبعضهم كان يقوم بسرقة أجهزة الإنذار داخل دورات المياه والآخر كان يحطم ويهشم المرايا وغيره كان ينزع المغاسل.

ليوثق المتنافسون في هذا التحدي كافة أعمالهم التخريبية التي قد ألحقوها بدورات المياه في مدارسهم دون علم الإدارة أوالمسؤولين عنها، لينتشر هذا التحدي الغريب والمزعج على حد تعبير الكثيرين ممن رأوه على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، كشفت مديرة إحدى مدارس المرحلة الإعدادية في ولاية فلوريدا الأمريكية “إن الطلاب لجأوا إلى إنشاء وسوم جديدة للتحدي مع تحريف الاسم؛ للتحايل على قيود تيك توك”.

كما ذكرت الناطقة باسم الشرطة الأمريكية في تعليقٍ لها بعد الحادثة:” في البداية لم ندرك أسباب التخريب وتابعناه جيدا عبر كاميرات المراقبة، واتضح لاحقا أن نه تحد جديد أطلقه نشطاء وطلاب عبر تطبيق تيك توك وسنتابع الأمر بجدية”.

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك” كانت قد صرحت عبر صفحتها الرسمية:” أنها ستزيل مقاطع التخريب “، وأكدت أيضاً بأنها لن تتسامح أبداً مع أي محتوى يروج لمثل هكذا أعمال من شأنها ان تضر بالمجتمع ومؤسسات ومرافق الدول وكذلك على سمعة الشركة وتطبيقها ذو الشهرة الواسعة عالمياً ومحلياً.


تابع المزيد

نتيجة “الإهمال والمعاملة السيئة”.. امرأة عراقية تلقى حتفها على الحدود البولندية البيلاروسية وزوجها يروي التفاصيل.. فيديو وصور

مصر.. “بين الجد والمزاح” الفنان محمد هنيدي يتحدى الممثل العالمي جان كلود فان دام تحت سفح أهرامات الجيزة.. وفان دام يرد بطريقةٍ مثيرة

الليرة التركية تهبط إلى سعر جديد وسط تخوّف من قرار المركزي التركي القادم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى