منوعات

نتيجة “الإهمال والمعاملة السيئة”.. امرأة عراقية تلقى حتفها على الحدود البولندية البيلاروسية وزوجها يروي التفاصيل.. فيديو وصور

عندما بفكر الإنسان في الهجرة بطريقة غير شرعية فإنه لا يتخلى فقط عن أحبابه وأصدقائه ووطنه بل قد يتعدى الأمر ذلك ليصل لفقدانه لحياته أيضا نتيجة الصعوبات والمخاطر الكثيرة التي قد تواجهه في رحلته المحفوفة بالمخاطر وهو ما حصل مع امرأة عراقية تبلغ من العمر 38 ربيعاً التي توفيت في ظروف غامضة بالقرب من الحدود البولندية البيلاروسية، ليروي زوجها تفاصيل المعاناة والذل خلال رحلتهم القاسية والحزينة.

امرأة عراقية تلقى حتفها على الحدود البولندية البيلاروسية وزوجها يروي التفاصيل

يقول الزوج العراقي في حديث له كان قد أجراه يوم الامس أمام وسائل إعلام بيلاروسية وبجانبه مترجم من حرس الحدود:” الأمن البولندي نقلنا ونحن حفاة للحدود بسيارة، تحت التهديد، ودفعنا للجانب البيلاروسي، ولم تستجب لنداءات المساعدة”.

الفيديو هو من موقع “БЕЛТА ” البيلاروسي، والناشر مواده باللغة الروسية، وُيذكر فيه بأن امرأة عراقية تم طردها من بولندا، ووجدوها ميتة على بعد متر واحد من الحدود البولونية، “حيث ظهرت علامات سحبها من داخل الحدود البولندية إلى الداخل البيلاروسي بوضوح”، ليؤكد المقطع بأن الوفاة كانت قد حصلت في بولندا، بحسب ما أفاد به موقع “يفغيني أوميس” التابع لمركز ” أوسوفو” الحدودي مع بيلاروسيا.

هذا وقد كان يتواجد بجانب المرأة المتوفية ثلاثة صغار وزوجها وكلهم كانوا عراقيين، ليتم تزويدهم بالطعام والمساعدات الطبية والنفسية اللازمة، بحسب ما نقله الموقع السابق ذكره.

صورة لعراقية رموها جثة عند حدود بولندا وفيديو لزوجها
صورة لعراقية رموها جثة عند حدود بولندا وفيديو لزوجها

 وأضاف أيضاً بأن “لجنة حدود الدولة” قامت بإحضار ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيلاروسيا، والمنظمة الدولية للهجرة، لموقع الحادثة حيث تم العثور على المرأة المتوفية، وسط غموض كبير في قضية وفاتها، لتقول بعض المصادر أن سبب الوفاة الحقيقي كان البرد القارس الذي لم تقو عليه، دون تأكيد ذلك لحد اللحظة.

الجدير بالذكر أن عدد المهاجرين الغير شرعيين الذين قد وصلوا بيلاروسيا وعلقوا على الحدود البولندية والليتوانية قد تجاوز500 شخص وأغلبهم دون مأوى لحد اللحظة وينامون في العراء،ويوجد أضعاف هذا العدد داخل مخيمات اللجوء الليتوانية، كما أن هذه الحدود قد شهدت حالة وفاة سابقة لمهاجر شاب عراقي الجنسية أيضا وهو يحاول دخول الأراضي الليتوانية في منتصف الشهر الماضي.


تابع المزيد

مصر.. “بين الجد والمزاح” الفنان محمد هنيدي يتحدى الممثل العالمي جان كلود فان دام تحت سفح أهرامات الجيزة.. وفان دام يرد بطريقةٍ مثيرة

بالفيديو|| شاب سعودي يلجأ إلى طريقة مثيرة وذكية لإنقاذ شخص عالق في السيول.. مطاردة بوليسية لسيارة تسلا ذاتية الحركة تقودها امرأة كانت تحت تأثير المواد الممنوعة

النتائج الأولية لانتخابات مجلس الدوما الروسي.. وموقع حزب بوتين الحاكم فيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى