منوعات

أكبر توأم في العالم تدخلان موسوعة “غينيس”.. لن تصدق كم بلغتا من العمر

تزامناً مع يوم احترام المسنين في اليابان، أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية عن مصادقتها على اعتماد الأختين التوأمين اليابانيتين أومينو سومياما وكومي كوداما الأكبر سناً في العالم ،وهما من جزيرة شودوشيما التي تقع في البحر الداخلي من اليابان.

أكبر توأم في العالم تدخلان موسوعة “غينيس”

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأن الشقيقتان اليابانيتان سومياما وكومي كوداما تم اعتمادهما من قبل الموسوعة باعتبارهما أكبر توأم متطابق على قيد الحياة بعد بلوغهما لـ 107 أعوام و330 يوماً.

وقد ولدت الشقيقتان كوداما وسومياما في جزيرة شوديوشيما غربي اليابان في 5 نوفمبر سنة 1913، لعائلة كبيرة مكونة من 11 ولداً.

لتظهر كلٌ من اليابانيتين أومينوسومياما وكومي كوداما في تقرير لموقع “إس إف غيت”، وكان كل منهما في دار عجزة منفصلة عن الأخرى، في كل من جزيرة شودوشيما ومحافظة أوتيا اليابانية.

هذا وقد انفصلتا عن بعض منذ أن كانتا بالمرحلة الابتدائية، لترسل كوداما لتعمل كخادمة في أويتا جنوبي اليابان قبل أن تتزوج لاحقا، في حين بقيت سومياما على الجزيرة حيت ترعرعت وكونت فيما بعد عائلتها الكبيرة.

أكبر توأمين في العالم تدخلان موسوعة "غينيس".. لن تصدق كم بلغتا من العمر
أكبر توأمين في العالم تدخلان موسوعة “غينيس”.. لن تصدق كم بلغتا من العمر

كما وتروي الشقيتين التوأمين أيامهما في تلك السن الصغيرة، فقد كانتا تتعرضان للمضايقة من قبل أصدقائهم وذلك لكونهما الصغيرتان الثالثة والرابعة من عائلة كبيرة مكونة من 11 ولداً.

وقد انشغلت كل منهما بحياتها الخاصة لمدة طويلة لتلتقيا ويلتم شملهما وقد بلغتا الـ 70 عاماً وسط فرحةٍ عارمة وذكريات قاسية على حد تعبيرهما.

الجدير بالذكر أن موسوعة “غينيس” كانت قد صرحت بأنه مع وصول التوأمين سومياما وكوداما لأول شهر سبتمبر، فإنهما قد كسرتا الرقم القياسي السابق والبالغ 107 سنوات و175 يوماً الذي سجلته الشقيقتان التوأم اليابانيتان المشهورتان كين ناريتا وجين كاني.

 

أكبر توأمين في العالم تدخلان موسوعة "غينيس".. لن تصدق كم بلغتا من العمر
أكبر توأم في العالم تدخلان موسوعة “غينيس”.. لن تصدق كم بلغتا من العمر

تابع المزيد

بوزنٍ بلغ أكثر من 700 كلغ.. اصطياد تمساح عملاق في دولة آسيوية بعدما شكل كابوساً لسكانها

قصة أشهر قصر “مسكون ” في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عاماً من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور

عثرة جديدة للسيارات الكهربائية.. وتحقيقات مع شركة “تسلا” بشأن العيوب المحتملة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى