منوعات

قصة أشهر قصر “مسكون ” في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عاماً من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور

تدور الكثير من الروايات حول المنازل والقصور المسكونة في جميع أنحاء العالم، لكن قصة هذا القصر أقرب للواقعية من أي قصة قد سمعنا بها بدليل روايات قاطنيها و أصدقائهم، فالكل في هذا القصر شاهد أشباحاً، إنه قصر “شيكوريل” الذي اشتراه والد الفنان الراحل عزت أبو عوف ليسكن فيه الممثل الشهير لمدة 50 عاماً رفقة اخوته، وليروي تفاصيل كثيرة حول أشباح هذا المنزل.

قصر “شيكوريل” المسكون وتفاصيل مروعة يرويها مالكه عزت أبو عوف

تعود ملكية هذا القصر الكبير والذي يقع بشارع سيرلانكا الزمالك إلى أسرة يهودية مؤلفة من ثلاثة أشقاء وكان أكبرهم يدعى” سلمون شيكوريل”، عرفت هذه العائلة بثرائها وبامتلاكها أكبر المحلات التجارية في مصر وذلك في عام 1927، وكان سلمون هو المالك الحقيقي للقصر وكان يقطنه رفقة زوجته و أخيه سلفادور، وفي أحدى الليالي وبينما كان الجميع نيام تعرض القصر لاقتحام من قبل لصوص قاموا بتخدير زوجته وقتله بطريقة بشعة فقد تعرض لـ11 طعنةً في صدره، لتقوم الشرطة لاحقا بمعرفة هوية الجناة وهم خدم كانوا يعملون لدى شكوريل في القصر.

قصة أشهر قصر "مسكون " في مصر وقصص حقيقية حوله.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عام من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور
قصة أشهر قصر “مسكون ” في مصر .. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عاماً من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور

وبعد موت شكوريل بدأت قصص كثيرة بالانتشار حول القصر المسكون بشبحه، ليبقى القصر مهجورا من تاريخ 1927 حتى 1957 وهو التاريخ الذي قرر فيه والد الفنان عزت أبو عوف شراء القصر.

قصة أشهر قصر "مسكون " في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عام من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور
قصة أشهر قصر “مسكون ” في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عاماً من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور

وبعد انتقال العائلة إليه بفترة قصيرة بدأت أشياء غريبة تحدث داخله، وكان أول من شعر بحدوثها والدة عزت فقد رأت شبحاً أبيض عدة مرات، لكن زوجها لم يصدقها، لتتكرر الحادثة مع جدة الممثل ثم مع أخواته البنات، حتى أن الفنانة يسرا رأت الشبح ذات مرة لتفر هاربةً منه دون الرجوع إليه مرة أخرى.

قصة أشهر قصر "مسكون " في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عام من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور
قصة أشهر قصر “مسكون ” في مصر.. صاحبه فنان شهير يروي تفاصيل 50 عاماً من ذكريات أسرته رفقة أشباحه – فيديو وصور

تقول يسرا إحدى المرات ضمن لقاء تلفزيوني:” كنت معزومة في فيلا صديقتي مها أبوعوف، وبعد أن تناولنا العشاء، امتدت بنا السهرة فأصرت مها على أن أكمل الليلة معها، وبالفعل قررت المبيت، وغيرت ملابسي ودخلنا معا إلى غرفة النوم، ووقتها مكثنا نتحدث حتى شعرنا بالرغبة في النوم، وكانت الساعة قد تجاوزت الثالثة فجرا، أطفأنا الأنوار وبدأنا فى النوم، وفجأة بدأت أسمع صوت خطوات خارج الحجرة، أشبه ما تكون بخطوات جندي في عرض عسكري.

كنت خائفة جدا أرهفت السمع، فتأكدت أن الصوت يقترب من حجرتنا، انتابني إحساس رهيب بالخوف، لأني كنت أعلم أنه لا أحد في الفيلا سوانا، مددت يدي إلى سرير مها وأيقظتها، فاستيقظت مها بهدوء شديد، وظل هذا الهدوء يلازمها وأنا أحاورها وأنفاسي تتلاحق، ثم أجابتني: “ما تخافيش ده شبح ساكن الفيلا من زمان، وتعودنا عليه مبيئذيش حد نامي يا يسرا “.

 وتكمل يسرا حديثها قائلة: “قفزت وصرخت في صديقتي أعاتبها على الهدوء الذي تتحدث به، دون أن تقدر كميه الرعب الذي ينتابني، وفوجئت بها تؤكد لي ما قالته، وأنهم اعتادوا وجود هذا الشبح الذى يتحرك في الفيلا كلما نام أصحابها إلى النوم، وبينما مها تتأهب لتروى لي التفاصيل لم أتمالك نفسى وقفزت من النافذة، حافية القدمين مسرعة إلى شقتي”.

ويقول الفنان الراحل في إحدى مقابلاته على إحدى المحطات الفضائية المصرية: “أمي كانت بتخاف علينا أوي، لأننا كنا صغار، أنا عمري كان وقتها 8 سنين، كنت الكبير بينهم”.

ويضيف: “والدي ما كنش مصدق الحكاية، لحد ما سأل وأتأكد أن ساكن القصر كان إتقتل جواه، ولكن بقي ُمصر على أنو يبقى بالقصر”.

ليشير الفنان الراحل في نهاية حديثه إلى أن:” القصر كان مسكون، ولكن تعايشنا مع الأمر منذ سنوات طويلة، كنا صغارا، وكنا نشعر بالخوف والهلع ونلتزم حجراتنا، عندما نسمع كل ليلة صوت شخص يتجول ليلا في المنزل ولكنه شبح لا يؤذي أحد ابدا ولم يكن هناك بديل عن هذه الفيلا وقتها، ولكن مع مرور الوقت قمت ببيعها والتخلص منها”.

 

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الوحيدة في مجال عالم الفن ، فقد شهدت شقة الفنانة الراحلة ليلى مراد وجود العديد من الأشباح داخلها، حيث أكد المخرج المصري خالد الحجر الذي كان يعيش في شقتها بعد وفاتها عن رؤيته لهذه الأشباح وذلك في لقاء سابق له في برنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي.


تابع المزيد

بالفيديو|| عريس تتحول أجمل ليلة في حياته لمأساة.. أصدقاؤه هم السبب

نتيجة “الإهمال والمعاملة السيئة”.. امرأة عراقية تلقى حتفها على الحدود البولندية البيلاروسية وزوجها يروي التفاصيل.. فيديو وصور

أوزيل يثير الجدل ويتعرض لانتقادات بسبب صورة.. ومفاجأة جديدة لجمهوره قريباً

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى