منوعات

بوزنٍ يتجاوز الـ 50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم “الكابيبارا”- فيديو وصور

يعتبر حيوان “الكابيبارا” الفريد من نوعه الاكبر بين القوارض الموجودة على وجه الأرض، يعيش حياته بالقرب من الأنهار والسهول في أمريكا الجنوبية، على شكل قطعان قد يفوق عددها في بعض الأحيان الـ 100 فرد.

أكبر قوارض العالم وأكثرها وِداً “الكابيبارا”

يطلق على هذا الحيوان العديد من الأسماء فالبعض يطلق عليه اسم “خنزير الماء” والأغلبية تعرفه باسم “الكابيبارا” أما اسمه العلمي فهو ” Hydrochoerus hydrochaeris “، يعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى بالقرب من الأنهار والبحيرات، ويعتبر الأضخم بين كافة أنواع القوارض المنتشرة حول العالم.

بنيته الجسدية ومظهره الخارجي

حيوان “الكابيبارا” ممتلئ بالشحوم والدهون، ذو رأس قصير وصغير بالحجم، يُغطيه فراء بني محمر على الجزء العلوي من جسمه الذي يحول إلى الأصفر من الأسفل، تتراوح أوزانه ما بين 35-60 كلغ، ويبلغ طوله من 1.1 إلى 1.3 متر، وارتفاعه ما بين 50- 64 سم.

بوزنٍ يتجاوز 50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم "الكابيبارا"- فيديو وصور
بوزنٍ يتجاوز الـ 50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم “الكابيبارا”- فيديو وصور

 كما أن شكله يشبه كثيرا شكل الخنازير المنتشرة في غينيا، والبعض يشبهه بحيوان القندس نظرا لمهارته في السباحة. فهو يستطيع السباحة بسرعة كبيرة باستخدام قدميه الأماميتان بغية الهرب من أعدائه داخل المياه، كما يعرف عنه حبه الكبير للماء الدافئ.

بوزنٍ يتجاوز 50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم "الكابيبارا"- فيديو وصور
بوزنٍ يتجاوز الـ50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم “الكابيبارا”- فيديو وصور

ويعتبر “الكابيبارا” من الحيوانات العاشبة، حيث تقوم بالرعي بشكل رئيسي على الأعشاب والنباتات المائية، وكذلك الفاكهة وأوراق الشجر، وفي بعض الأحيان تقوم بتناول البراز الخاص بها.

دورة الحياة والأعداء

يستطيع هذا الحيوان أن يعيش بين الـ 8 إلى 10 سنوات في حال كان يتواجد بالقرب من الأنهار والبحيرات، أما في حال ابتعاده عنها فإن أقصى فترة ممكن أن يبقى فيها على قيد الحياة هي 4 سنوات فقط.

ويعتبر “الكابيبارا” من أهم الفرائس لأفعى الأناكوندا بسبب حجمه الكبير فهو وجبة مشبعة ودسمة بالنسبة لها، كما لديه أعداء كثر آخرين، كالثعالب والفهود والكلاب البرية والتماسيح.

 

 الجدير بالذكر ان “الكابيبارا” على الرغم من حجمه الضخم إلا أنه يعتبر من الحيوانات الأليفة ويمكن تربيته في المنازل ومشاركته لبيوت الحيوانات الاليفة الأخرى فهو يكون الصداقات بسرعة كبيرة.


تابع المزيد

بالفيديو|| لحظة اختطاف ” صغير الأهرام”.. والتفاصيل الكاملة والمفاجئة عن هوية أحد المنفذين مع الفدية الباهظة لقاء تسليمه

حكيمي يتفوق على أغلى خط هجوم في العالم.. هنري ضمن خطط برشلونة التدريبية.. بنزيما وفينيسيوس تحول مفاجئ إلى ثنائي لا يقهر

الفنان محمد هنيدي يعلن اعتزال الفن ويتحدى فاندام في مباراة دون قوانين والأخير يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى