منوعات

بالفيديو|| بندقية ثورية ستقلب موازين القوى وستجعل المعارك أشبه بألعاب الفيديو

أعلنت شركة الأنظمة إلبيط الإسرائيلية عن نظامها الجديد” ARCAS”، وهو نظام مدمج بالذكاء الإصناعي، يتم إضافته للبنادق الأمريكية، بهدف توفير معلومات للجنود عن الأعداء المتواجدين في منطقة المعركة وهويتهم والكثير من المعلومات الأخرى.

بندقية ثورية بنظامٍ تقني جديد متطور جداً

أعلنت الشركة الإسرائيلية للأنظمة إلبيط عن آخر منتجاتها الحربية الحديثة وهو نظام” ARCAS” المدمج بذكاء صناعي، مع شاشة الواقع المعزز، وسيتم إضافته للبندقية الأمريكية إم بي 4 كاربين، وذلك من خلال بثها لمقطع فيديو يشرح آلية عمل هذا النظام وكيفية استعماله وكافة مميزاته القتالية.  

وتقول الشركة المصنعة بأن نظام ” ARCAS ” المتطور سوف يقوم بتوفير قدرات قتالية لم تكن متاحة من قبل للمشاة ومحاربي العمليات الخاصة، فهو يسهل عليهم عمليات إطلاق النار بشكل أكثر دقة، كما يقوم بقياس النطاق السلبي والتصحيح الباليستي التلقائي.

بالفيديو|| بندقية ثورية ستقلب موازين القوى وستجعل المعارك أشبه بألعاب الفيديو
بالفيديو|| بندقية ثورية ستقلب موازين القوى وستجعل المعارك أشبه بألعاب الفيديو

كما أنه ومن خلال المستشعرات الخاصة والمناسبة سيمكن الجنود من اكتشاف مصدر إطلاق النار العدائي، وإعلام المقاتل بأي حركة رصدتها كاميرا الفيديو الخاصة به.

وبوجود هذه الكاميرا المتصلة بشاشة عرض رأسية، ستصبح عمليات التصويب الصعبة أسهل بكثير، فبمساعدتها يمكن للجندي التصويب وإصابة الهدف من وضعيات صعبة جداً، مثل التصويب حول الزاوية.

كما تم دمج كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي على القبضة الأمامية للبندقية الهجومية، وتشغيل برامج مبتكرة ومجموعة من التطبيقات تدعم هذه المميزات في ساحة المعركة.

ووفقاً لهذه التكنولوجيا المتطورة فإنها ستستطيع تحديد الهدف من مسافة 177 متراً، والتعرف على الهدف البشري من مسافة 76 متراً، ومن تحديد هوية الهدف البشري من مسافة 36 متراً.

ومن خلال مقطع الفيديو التوضيحي سنجد كيف أن الجندي ومن خلال ضغطه على زر في قبضة البندقية الأمامية، يرى مسارًا مضيئًا عبر التضاريس يقوده إلى هدفه، كما أن هذه الخريطة والمسار مرئيان لزملائه المقاتلين المتصلين معه عبر النظام، عند الوصول إلى نطاق الهدف، يتم إضاءة الأعداء باللون الأحمر الساطع ويستطيع الجندي استهداف الأعداء بكل دقة.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من قدرات هذا النظام المتقدم، إلا أن المختصون يتخوفون من إمكانية اختراق هذا النظام، وتحويل الأصدقاء إلى أعداء، مما يتسبب في حوادث إطلاق النيران الصديقة.


تابع المزيد

حكيمي يتفوق على أغلى خط هجوم في العالم.. هنري ضمن خطط برشلونة التدريبية.. بنزيما وفينيسيوس تحول مفاجئ إلى ثنائي لا يقهر

بوزنٍ يتجاوز الـ 50 كلغ.. تعرف على أكبر قوارض العالم “الكابيبارا”- فيديو وصور

بالصور|| حدث تاريخي في مقديشو… العرض السينمائي الأول منذ 30 عاماً وسط إجراءات مشددة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى