منوعات

المال لقاء الإنجاب..قرية تمنح 15 ألف دولار لمن ينجب مولوداً

من أجل التحفيز على الإنجاب أقدمت قرية صينية في مقاطعة غوانغدونغ ، على منح الأزواج ما يصل إلى 3300 يوان أي ما يعادل 510 دولار أمريكي في الشهر الواحد مقابل إنجاب مولود جديد،ليكون القرار نافذاً منذ من بداية سبتمبر الحالي،بحسب ما ذكرته صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية.

قرية صينية تقدم عرضاً مالياً سخياً لقاء الإنجاب

تعد قرية صغيرة تابعة لمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين،  أحدث الأماكن التي تقدم المال للعائلات منذ إضفاء الشرعية على سياسة المولود الثالث في الصين في شهر أغسطس الماضي.

و منذ أوائل سبتمبر بدأت قرية هوانجزوجين في تشانجيانج الترويج لسياسة محلية جديدة لتنظيم الأسرة، حيث سيحصل الأزواج على إعانات حتى يبلغ صغارهم سن عامين ونصف العام، وذلك بحسب ماذكرته صحيفة “تشانجيانج ديلي” الصينية.

وجاء في التقرير”إن آباء الصغار المولودين بعد الأول من سبتمبر سيتلقون ما بين 3000 و3300 يوان كل شهر، بإجمالي يصل إلى 99 ألف يوان أي أكثر من 15 ألف دولار لكل صغير حتى بلوغه عامين ونصف”.

كما أضافت الصحيفة، أن الأمهات العاملات خارج القرية أو  الذين لا يرضعن صغارهن رضاعة طبيعية لن  يحصلوا على هذا الدعم المالي المذكور.

كما وتحدث مسؤلون محليون، بأن العديد من الأزواج الشباب في القرية الذين كانوا مترددين في إنجاب أكثر من ولد يعيدون النظر الآن، فقد أظهرت البيانات الأولية أن ما يقرب من 20 أسرة في القرية قد قررت إنجاب المزيد من الأطفال بعد تطبيق السياسة الجديدة.

المال لقاء تكوين عائلة..قرية تمنح 15 ألف دولار لمن ينجب مولوداً
المال لقاء الإنجاب..قرية تمنح 15 ألف دولار لمن ينجب مولوداً

هذا وقد سبقت مقاطعة قانسو شمال غرب الصين مقاطعة تشانجيانج بهذه السياسة الجديدة فهي تقدم إعانةً لشراء منزل تصل إلى 40 ألف يوان للأزواج الذين ينجبون ولدين أو ثلاثة أولاد، بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

أما في بانتشيهوا الواقعة في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين فقد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن منحٍ نقديةٍ  تصل قيمتها لـ500 يوان لكل مولود شهرياً للأسر المحلية التي لديها طفل ثانٍ أو ثالث حتى يبلغ الأطفال سن الثالثة.

كما أعلنت الصين في شهر مايو الماضي عن مزيد من التسهيلات في سياسة تنظيم الأسرة للسماح لكل زوجين بإنجاب ما يصل إلى ثلاثة صغار،بعد ملاحظتها  للانخفاض في أعدد المواليد الجدد في البلاد خلال الأربع سنوات المتتالية السابقة.

وأشار خبراء الديموغرافيا الصينيون إلى أن هذه الخطوة الجديدة ليست مجرد خطة لتحفيز الولادة، بل هي خطوة مهمة يمكن أن تؤدي في المستقبل  إلى مزيد من التغييرات في السياسة العامة لتنظيم الأسرة في البلاد، بهدف تحسين الهيكل الديموغرافي والوقوف في وجه الشيخوخة التي فرضت نفسها كرادعٍ قوي لتطور منظوم العائلة مع قلة عمليات الإنجاب، بسبب الأوضاع الإقتصادية المتردية التي تمر بها الكثير من العائلات في الصين.

المال لقاء تكوين الإنجاب..قرية تمنح 15 ألف دولار لمن ينجب مولوداً
المال لقاء الإنجاب..قرية تمنح 15 ألف دولار لمن ينجب مولوداً

تابع المزيد

مزرعة ” Skinwalker” أحد أعظم أسرار العالم.. ذئاب ضخمة وأبقار نافقة وآثار لأطباق طائرة عجز العلم عن إيجاد تفسير لها

بالفيديو|| كرة عملاقة تخرج عن السيطرة لتحدث فوضى عارمة في شوارع الصين

اتهموه بقتلها وبعد شهرين عادت حية ترزق.. حكاية بابل المرأة التي أثارت الشارع العراقي – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى