مجرمون

في المغرب: التحقيق رسمياً في فضيحة جامعة بالبلاد “علاقات غير أخلاقية” مقابل “الدرجات” مع الطالبات

شغلت قضية في المغرب حديث وسائل الإعلام منذ عدة أيام وذلك بعد صور نتائج توصيات من قبل “اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات” عقب انتشار أخبار مفادها أن جامعة بالمغرب تبتز الطالبات لإعطائهن درجات للنجاح وإقامة علاقات غير أخلاقية معهن.

علاقات غير أخلاقية مع الطالبات مقابل النجاح

وعقب توصيات اللجنة أحيل مؤخراً “أعضاء اللجنة بالكلية، من أجل تتبع القضية التي أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الأخيرة”.

كما وجاء التوصيات “هذه القضية تخضع لبحثين بالتوازي، الأول يقوم به الأمن بعد تحركه عقب الضجة الإعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الناتجة عن انتشار محادثات في “واتسآب”، بالإضافة عن البحث الذي تقوم به الوزارة الوصية”.

كما أوضحت مصادر بالحكومة إلى أنّ “مفتشا موفدا من الوزارة يوجد بالكلية لإجراء أبحاث ترتبط بالشق الإداري، وحول ما إذا كانت هناك أية اختلالات أو تجاوزات في هذا الجانب”، إذ أنه “سبق أن اتصلت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء سطات بوكيل الملك لمحكمة الاستئناف من أجل مباشرة البحث في هذا القضية”، وفق وسائل إعلام محلية.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد حلت بالجامعة للبحث في نظام برمجة النقط وحدود إثبات شبهة “الولوج المعيب”، ومباشرة تحقيقاتها في تغيير العلامات في قضية “الجنس مقابل النقاط”، حيث “استمعت عناصر تابعة للفرقة الوطنية لطالبتين شقيقتين، فيما لا تزال الطالبة الثالثة موضوع المحادثات الجنسية في حالة فرار”.

كما وأنّ “الوكيل العام بخريبكة، أمر الشرطة القضائية في أبي الجعد بضم الملف إلى الأبحاث التي تقوم بها عناصر الفرقة الوطنية، للشرطة القضائية بالدار البيضاء”.

في المغرب: التحقيق في فضيحة جامعة بالبلاد "علاقات غير أخلاقية" مقابل "الدرجات" مع الطالبات

في المغرب: التحقيق في فضيحة جامعة بالبلاد “علاقات غير أخلاقية” مقابل “الدرجات” مع الطالباتجمعية حقوق الإنسان

دخلت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بهذه القضية وبدأت تحقيقاتها منذ عدة أيام  بعد أن أصبحت القضية ملحة وقضية رأي عام تعرف باسم “الجنس مقابل النقط”.

وكانت اللجنة قد بدأت بـ”متابعة البحث والتحقيق القضائي بنفس الروح الموضوعية والعلمية والتقنية، بما يضمن ضبط المتورطين في جرائم التحرش الجنسي والاتجار بالبشر وهتك العرض والتزوير والغش”.

ويذكر أنّ القضية الآن عقب توصيات اللجنة أصبحت بيد السلطات الأمنية بالبلاد ليحال المذنبون فيها للقضاء وينالوا جزاءهم العادل.

في المغرب: التحقيق في فضيحة جامعة بالبلاد "علاقات غير أخلاقية" مقابل "الدرجات" مع الطالبات
في المغرب: التحقيق في فضيحة جامعة بالبلاد “علاقات غير أخلاقية” مقابل “الدرجات” مع الطالبات


تابع المزيد:

))أم أحمد .. امرأة سبعينية نازحة تتخذ من مدينة الرقة مكاناً أمناً للعيش بظل غياب جميع مقومات الحياة الكريمة والبسيطة

)) ضجة كبيرة في المغرب بعد عرض برومو فلم سينمائي محلي يحتوي على مشاهد غير أخلاقية – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى