منوعات

الخنازير البريّة تجتاح شوارع العاصمة الإيطالية روما لتثير الفوضى و تنشر الهلع في قلوب الأهالي – فيديو وصور

انتشرت العديد من مقاطع الفيديو في الآونة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر اجتياح الخنازير البرية  للعاصمة الإيطالية روما، لنتشر الفوضى في الشوراع وأمام حاويات القمامة، وتثير الهلع والرعب في قلوب أهالي المدينة.

الخنازير البريّة تجتاح شوارع روما وتثير الفوضى والهلع

اجتاحت الخنازير البرية العاصمة الإيطالية روما خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ظهرت تجوب شوارعها فردى، وأحيانا قطعانا كاملة منها لتتسبب في العديد من المشاكل لسكان المدينة الهادئة.

و كان أغلب هذه الخنازير قد أتت إلى المدينة من أجل نبش حاويات القمامة التي تفيض في كثير من الأحيان من مكبات القمامة التي لا يتم تفريغها.

الخنازير البريّة تجتاح شوارع العاصمة الإيطالية روما لتثير الفوضى و تنشرالهلع في قلوب الأهالي - فيديو وصور
الخنازير البريّة تجتاح شوارع العاصمة الإيطالية روما لتثير الفوضى و تنشر الهلع في قلوب الأهالي – فيديو وصور

وقالت إحدى الشهود العيان من الأهالي، أثناء قيامها برمي القمامة في الحاوية تعرضت لها مجموعة من الخنازير وكادت أن تسبب لها الضرر، معتبرة أنها تشكل خطراً على المارة في الشوارع، وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني لإذاعة “مونت كارلو”

ليرتكز مرشحي البلدية المعارضين على هذه النقطة الهامة  في حملاتهم الدعائية، فقد باتت تشكل أرقاً وإزعاجاً كبيراً للأهالي.

ومنذ عدة أسابيع، كانت قد شوهدت 6 خنازير برية كبيرة تلاحق امرأةً في موقفٍ للسيارات، مما أجبرها على رمي أكياس البقالية التي كانت تحملها بين يديها لكي تتمكن من الفرار دون أن تلحق  الخنازير أي أذى يُذكر.

الخنازير البريّة تجتاح شوارع العاصمة الإيطالية روما لتثير الفوضى و تنشر الهلع في قلوب الأهالي - فيديو وصور
الخنازير البريّة تجتاح شوارع العاصمة الإيطالية روما لتثير الفوضى و تنشر الهلع في قلوب الأهالي – فيديو وصور

وفي وقت سابق ذكرت عمدة المدينة فيرجينيا راجي، أنها قد تقدمت بشكوى إلى النيابة العامة ضد الحكومة المحلية، على خلفية التعامل مع مشكلة غزو الخنـازير البرية لضواحي العاصمة، تدّعي مسؤوليتها عن “غزو الخنازير” في منطقة لاتسيو الحضرية والفشل في تنفيذ “خطط إدارة فعالة لهذه الحيوانات”.

كما أشارت إلى ضرورة تطبيق القانون الصادر عام 1992 والذي ينص على التزام المناطق الإيطالية “بالحفاظ على السيطرة على أنواع الحيوانات البرية، حتى في المناطق المحظورة من الصيد”.

وذكرت راجي أيضا، بأن السلطات المحلية في  لاتسيو لم توفر الأقفاص التي يمكن أن تحفظ فيها الحيوانات التي يمسك بها في المدينة.

الجدير بالذكر أن عدد الخنازير البرية يقدر بحوالي 2 مليون في إيطاليا وحدها، بحسب ما أشارت له إحصائية جديدة لرابطة الزراعة الوطنية في البلاد. كما أفادت إحدى الدراسات التي أجريت في 2020 إلى أن الخنازير البرية في إيطاليا تتسبب بحادث مروري كل 48 ساعة، ما أدى إلى تسجيل 16 حالة وفاة وإصابة 215 شخصاً بجروح،  لتبدأ بعض الأصوات ترتفع مطالبةً بإنهاء حياة  هذه الحيوانات البرية التي تجوب الشوراع الإيطالية، فيما اقترح جماعة حقوق الحيوان، الإمساك بها وتعقيمها ووضعها في محميات لتلافي هذه الكارثة.


تابع المزيد

من رياضيةٍ مهمشة إلى واحدةٍ من أشهر عارضات الأزياء.. تَعرّف على أجمل رياضية بالعالم- فيديو وصور

بالفيديو|| رجلان يسرقان وسط الشارع بوضح النهار في الرياض..اعتديا على صاحب الملكية وحاولا قتله

زلزال قوي يضرب جزيرة كريت في بحر ايجه ويأثر على 7 بلدان بينها دولتين عربيتين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى