منوعات

بالفيديو|| لكمات واعتداء وتحطيم للسيارات الإنكليز يتقاتلون على طوابير الوقود.. والسلطات البريطانية توضح أسباب نقص هذه المادة

أصبح الحال في بريطانيا كما هو في لبنان، فهي تعاني من نقص الوقود، مع اختلاف الأسباب، إلا ان الغضب واحدٌ في كلا البلدين للحصول عل مادتي الديزل والبزين بشكل خاص، لتمتد الطوابير الطويلة على محطات الوقود في البلاد وتبدأ معها المشاكل والتعديات التي قد تصل في بعض الأحيان على حد محاولة القتل.

الإنكليز يتقاتلون على طوابير الوقود

في حادث ليس بالأخير من نوعه في المملكة قام أحد السائقين بالتعدي على آخر كان قد أخذ مكانه في طابور السيارات دون أي إذن، ليجن جنونه ويخرج من سيارته وبيده سكين وليتجه إليه غاضباً وبدأ بركل سيارته ومحاولة ثنيه عن فعله ليقوم المتعدي على الدور ر بتغيير نوياه والرجوع بسيارته إلى مكانه القديم في الدور.

وقد وقع هذا الحادث يوم الإثنين الماضي، خارج محطة وقود بحي Welling في جنوب شرقي لندن، مما أثار استغراب جميع المصطفين على المحظة ليخرج أحدم واسمه Stefan Silva هاتفه المحمول ويقوم بتصوير الحادثة ورفعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتصل مشاهداتها لأكثر من مليون خلال بضع ساعات.

أما بالنسبة للشرطة، فقد تلقت بلاغاً بالحادثة، لتصل بعد فترة قصيرة، لكن دون ان تجد أي أثر للسيارتين، لتصدر لاحقاً بياناً توضح فيه مشاهدتها لمقطع الفيديو المصور، وستحقق بما رأته فيه للتعرف إلى هوية حامل السكين واعتقاله.

 

السلطات البريطانية توضح سبب المشكلة

 نقص بالسائقين لا بالوقود: تقول السلطات البريطانية بأن الوقود متوافر وبكثرة، إلا أنها تعاني من نقص في سائقي الشاحنات وصل إلى 100 ألف سائق، لأن عشرات آلاف السائقين هم أجانب عادوا الى دولهم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولم يملأ الفراغ أحد من بعدهم، وهو ما سبب مشاكل متنوعة لمجموعة من الصناعات، أهمها المزودة محلات السوبر ماركت بالمواد الغذائية، كما المحطات بالوقود.

الجدير بالذكر أنه في يوم الجمعة الماضي، تقاتل سائقون بعد أن بلغ فيهم الغضب أشده وهم بالانتظار على طابور طويل أمام إحدى محطات الوقود بمدينة Chichester” الواقعة جنوب البلاد على بعد 117 كم عن لندن، بدأت المشكلة بتلاسن بين شخصين لتتطور الأمور ويشارك فيها 4 سائقين آخرين، آبى الجميع الخروج منها إلا بآثار اللكمات على وجوههم، بحسب ما نقله موقع صحيفة ” Independent” بعد أن قام بنشر مقطع مصور على تطبيق “يوتيوب” حولها.


تابع المزيد

“تحدّي التعلّم”..رامي عياش بلفتةٍ إنسانية يطلق تحديه الجديد للتكفّل بدعم الطلبة والتعليم – فيديو

اكتشاف كنز أثري ثمين يعود إلى العصر العباسي في إمارة الشارقة (فيديو وصور)

البيت الأبيض يوضّح قراراً اتخذه بشأن أسعار النفط وصلة منظمة أوبك به

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى